رحلة عبر طريق الحرير في برانش مطعم كرافان في دبي

شاورما

شاورما

 سمكة الكنعد

سمكة الكنعد

 غوزي.

غوزي.

كراتين الخضراوات مصفوفة عند المدخل.

كراتين الخضراوات مصفوفة عند المدخل.

كسكسي

كسكسي

ديكور عصري جميل

ديكور عصري جميل

أم على.

أم على.

 التراس

التراس

الأطباق الرئيسية

الأطباق الرئيسية

الحلويات

الحلويات

المقبلات

المقبلات

الموسيقى الحية.

الموسيقى الحية.

 الأجبان

الأجبان

ما أجملها من رحلة عندما تكون بصحبة أشهى الأطعمة وألذ الحلويات بنكهات البلدان التي تقع على امتداد طريق الحرير التاريخي.
 
هذا ما حدث لنا فعلاً بنهاية هذا الأسبوع في مطعم كارافان في الريتز-كارلتون دبي، عندما ذهبت برفقة الأصدقاء للاستمتاع بـ"برانش" يوم الجمعة المتنوع في مذاقاته والرائع في أجوائه.
 
عند دخولي إلى المطعم الواقع في الطابق الأرضي للفندق أعجبت كثيراً بالنوافذ الكبيرة المطلة على تراس خارجي ملاصق لحديقة شاطئ البحر وبالثريات الكرستاليه الدائرية واستمتعت بالانسجام التام بين الديكورات العصرية المطعمّة بالرخام الأبيض والخشب المصقول مع اللوحات المعلقة على الجدران لقافلة من الجمال تسير على الكثبان الرملية.
 
كما لفت نظري صناديق الكرتون للخضراوات من المزارع المحلية والمنتجات العضوية في إشارة إلى أن المكونات طبيعية وطازجة وهذا ما شعرت به عندما تذوقت الطعام لاحقاً.
 
كان استقبالنا ودوداً للغاية مع ابتسامات هادئة وجميلة، بعدها توّجهنا إلى طاولتنا حيث تم تقديم مشروب ترحيبي لنا عبارة عن حليب الجمل مع الفراولة، مع تقديم قائمة "Top Ten To Try "، ما يُنصحّ به عند التجول بين أركان الأطعمة المختلفة.
 
وكعادة البرانش يضم مأكولات تتنوع بين المقبلات والأطباق الرئيسية من لحوم وخضراوات والحلويات الشرقية والغربية والأجبان، والجميل هو اختيار المذاقات من البلدان الواقعة على طريق الحرير مثل المذاق الهندي الشهير بالأرز والغني بالبهارات إلي جانب المذاق الشرقي والعربي الذي يمتاز يتعدد الأذواق أما الآسيوي فالسوشي والماكي هما الأبرز في العالم حالياً، إلى جانب ركن الكسكسي المغربي الذي يتميز به فندق الرتز كارلتون دبي.
 
وكان لابد لي من تجربة الشاورما وهي من ألذ الأطباق في البرانش إن لم تكن في دبي كلها، أما عن نجم الحفل كما يقال فهي سمكة الكنعد "Kingfish"، من فصيلة أسماك التونة، فإن كنتم من محبي الأسماك مثلي فستجدون ما ترجون في هذه السمكة المعدة على أبرع ما يكون على يد الشيف رامي المقت.
 
وختاماً إخترت من الحلويات "أم علي" لتكون تتويج لهذه الرحلة الغنية بالنكهات وإلى جانب جودة المأكولات المقدمة لنا إلا أن طريقة عرضها على المنصات مغرية جداً وتبعث السرور كما أننا لم نشعر بالساعات الـ3 الممتدة من 1 ظهراً إلى الساعة 4 عصراً، والتي قضيناها بصحبة الأنغام الموسيقية الحية لنشبع حواسنا الخمس في هذه الرحلة اللطيفة.
 
أنصح الجميع بتجربة برانش يوم الجمعة في مطعم كارافان في فندق الريتز كارلتون دبي.
 
يمكنكم الحجز عبر الإتصال على الرقم +971 4 318 6105 أو عبر البريد الإلكتروني[email protected] أو عبر زيارة موقع المطعم الإلكتروني.