الضيافة العربية الأصيلة في مطعم "العصور العربية" في مدينة جميرا

 لمسات شرقية في كل شي.

لمسات شرقية في كل شي.

طبق المشاوي المشكلة

طبق المشاوي المشكلة

 شرفة ذات إطلالة رائعة على مدينة جميرا

شرفة ذات إطلالة رائعة على مدينة جميرا

ديكورات شرقية

ديكورات شرقية

 المازة في العصور العربية

المازة في العصور العربية

هي – هلا الجريد
 
ما إن دخلت لمطعم "العصور العربية Times of Arabia"، في مدينة جميرا حتى استقبلتني عبارة: "يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزلِ"، المنقوشة على الديكور الخشبي المعتّق الذي يزين أركان المكان.
 
ولأكون صادقة فإن الضيافة في المطعم هي أكثر ما أستوقفني لحفاوة الاستقبال ولطافة المضيف، وحقاً يمكنني القول أن هذه العبارة لم توضع عبثاُ على جدران هذا المطعم المشبع بالأجواء العربية والشرقية البحتة.
 
يقدم مطعم "العصور العربية" المأكولات العربية والشرقية مع قائمة كبيرة تضم أصنافاً متنوعة من أطايب الطعام، كما يشمل المطعم تراساً مطلاً على المجرى المائي الرائع الذي يصل أماكن مدينة جميرا ببعض وعلى أيقونة دبي المعمارية برج العرب.
 
وكعادة المطاعم العربية تكون البداية مع السلطات والمقبلات أو المازة العربية كما يطلق عليها والتي تتنوع ما بين الباردة مثل البابا غنوج وورق العنب والساخنة مثل الكبة والرقاقات والفطائر وغيرها.
 
وبعدها كان لا بد من طلب طبق المشاوي المشكلة الذي يضم الشيش طاووق والكباب والكفتة، ولا أنسى اللبن العيران المشروب الغني والممتع مع المأكولات العربية.
 
وفي لفتة كريمة من المطعم تم تقديم طبق من الحلويات العربية المشكلة حيث أن زيارتنا كانت في أيام العيد السعيد التي تمتلئ أيامه بالفرحة التي ننشدها دائماً وأبداً.
 
يشار إلى أن مطعم "العصور العربية" يقدم وجبة الإفطار والغداء والعشاء.