Le Paradis Du Fruit: كثيرٌ من الحب والطعم الفرنسيين

هي: جمانة الصباغ
 
تغرينا فرنسا دوماً بسحرها وجمالها. كيف لا؟ وهي تضم في رحابها برج إيفل الساحر وجادة الشانزيليزيه الجميلة، والأهم بمطبخها الفاخر الذي يرضي حاستي البصر والتذوق معاً.
 
لذا عندما دُعيت لتجربة تذوق في مطعم Le Paradis Du Fruit، راودني إحساس بالنشوة والسعادة كمن يذهب لموعد غرامي. فتذوق الطعام الفرنسي هو بمثابة تجربة جميلة وأنيقة، تحمل المفاجآت والأماني التي يختزنها المطبخ الفرنسي.
 
المطعم الفرنسي الذي تمَ افتتاحه مؤخراً في "ذا بيتش" في منطقة "جي بي آر" (وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط) يحمل عناصر عديدة من الفرادة والجمال والروعة. بدءاً من الديكور المتميز بروح عصرية وخاصة تحمل سمة المطعم وروحانيته، مروراً بالضيافة والإستقبال الفرنسيين، وصولاً إلى الطعام الذي يبقى أثره في البال ولو بعد حين.
 
ما إن تدخل المطعم، حتى يستقبلك الديكور الخاص بتوقيع "فيليب ستارك" الشهير: طاولات وكراسي معدنية، تتداخل معها ألوان البيج والأبيض والأسود للمقاعد في تكامل فريد. وإن نظرت للسقف، ستجد الثريات الفريدة والملونة، التي تحمل أشكال الفواكه المختلفة وخصوصاً التفاح، في إشارة إلى كوكتيلات المطعم الشهية والمتميزة. وعلى الجدران، ستجد ألوان الأصفر والأحمر تحيك قصصاً عن الثعبان، فيما الماء الأسود تتساقط فيه قطع الفواكه بسلاسة ورقة. إنه فعلاً ديكور متميز وخاص ب Le Paradis Du Fruit.
 
أما الطعام، ففيه الكثير من القصص الفرنسية الجميلة التي أحبَ القيَمون على المطعم تطعيمها بنفحة عربية، بدءاًبالشيف هاشم المغربي بابتسامته وخبرته التي حملها معه بالعمل سابقاً في مدينة جميرا إلى دمج بعض الأطباق العربية مع الفرنسية الخاصة بمطعم Le Paradis Du Fruit.
 
إن كنتم تبحثون عن تجربة تذوق فريدة، أنصحكم بتذوق الكوكتيلات والعصائر المميزة التي يتم إعدادها طازجة عند الطلب، وكذلك تذوق Eden Paradis، وهي عبارةٌ عن تشكيلة متنوعة من المقبلات الشهية والسريعة التي تأتي في صينية كبيرة مع الصلصات، لتتمكنوا أنتم وأصدقاؤكم من التشارك فيها وتجربة نكهاتها المتميزة. تحتوي Eden Paradisعلى خبز البيتا بالجبن والأعشاب، أسياخ الدجاج والروبيان والسلمون واللحم والكفتة، الخضروات المشوية، الكافيار مع الباذنجان، بطاطس الويدجس والسلطة الخضراء، والصلصات المتنوعة.
 
لا يفوتكم أن المطعم فرنسيٌ لذا قد تعتقدون أن أطباقه قد تنحصر بالكوكيت الفرنسي وفوندان الشوكولاته. فهناك طائفة كبيرة من الأطباق الكلاسيكية والعالمية، من السلطات مروراً بالبرغر والساندويشات والمقبلات والأطباق الشهية الأخرى. 
 
يقدم المطعم وجبات الفطور والغداء والعشاء، وكذلك وجبات الأطفال الشهية. وللباحثين عن الطعام الشهي والصحي أيضاً، تزدان قائمة الطعام في Le Paradis Du Fruit بمجموعة من الأطباق القليلة بالسعرات الحرارية والخفيفة.
 
لا تنسوا في نهاية الأمر أن تدلَلوا أنفسكم بالحلوى الرائعة التي تتنوع بين الآيس الكريم والسوربيه مع الفواكه، إلى فوندان الشوكولا والنوغا مع آيس كريم الفانيلا والموز الطازج والنوتيلا والكريما المخفوقة. كثيرٌ من الحب والدسم في طبق واحد! لكن يمكن للحريصين على صحتهم طلب نسخة معدَلة من هذه الحلوى، أو التمتع بطبق الفواكه الطازجة. وختامها بالطبع مع فنجان قهوة تعبق بالذوق الفرنسي الجميل.
 
القائمة طويلة ولا يمكن حصرها في صفحة واحدة، لا بد لكم من تجربة الأكل في Le Paradis Du Fruit لتدركوا ما أقول. أنا وابنتي حظينا بتجربة طعام مميزة واستقبال وحفاوة من المطعم والقائمين عليه جعلتنا من المداومين على المطعم باستمرار.
 
ملحوظةٌ أخيرة: يقع المطعم في مول "ذا بيتش" القريب من شاطئ البحر في "جي بي آر" دبي، ما يعني أنه يمكنكم التمتع بوجبة شهية ورائعة قبل أو بعد أو خلال استمتاعكم بالسباحة والإسترخاء على رمال الشاطئ الخلابة. أليست فكرةً جميلة؟!
 
Le Paradis Du Fruit، ذا بيتش، جي بي آر، دبي.