The Globe: بصمة عالمية في العاصمة السعودية

 موقع مطعم البلورة

موقع مطعم البلورة

هي – شروق هشام 
 
يعد مطعم البلورة The Globe من اكبر المعالم الإبداعية في العاصمة السعودية لقاصدي الترفيه المثير والفخامة الاستثنائية وتجربة الطعام الرائعة، وذلك بناءاً على حصيلة خبرة عالمية ضخمة مثلت العصر الجديد من فخامة المطاعم لتثير الاعتراف بالإعجاب العالمي.
 
يقع مطعم البلورة The Globe داخل كبسولة كروية ذهبية مذهلة تعلو برج الفيصلية، الذي يعد أحد أبرز مباني مدينة الرياض، وأول ناطحة سحاب سعودية، حيث يتكون من برج مكتبي بارتفاع 267 مترا ويحتل المرتبة الأربعين ضمن أطول مباني العالم وبثلاثين دورًا، ويرتفع إلى أعلى بشكل هرمي مقوس الحواف يعلوه كرة زجاجية. 
 
يستمتع زوار مطعم البلورة بمشاهدة مدينة الرياض عن علو شاهق وعلى امتداد 40 ميلا في جميع الاتجاهات، ويقصده الكثير من زوار العاصمة وبشكل خاص من الوفود الرسمية وضيوف الشركات الأجانب، بالإضافة إلى السياح والعرسان الجدد، علماً بأنه يتطلب حجزاً مسبقاً.
 
يقدم مطعم The Globe  أفخر وأشهر الأطباق العالمية، بالتعاقد مع أكبر الطهاة العالمين والمتخصصين بهذه الأطباق، والذين بادروا بالاعتراف إلى أن موقع المطعم الرائع والطبيعة الخاصة لهذا المطعم قد ألهمهم لإيجاد لوائح طعام عالمية من شأنها جعل أي زيارة لهذا المطعم تجربة فريدة لا تُنسى. 
 
مطعم The Globe مقسم إلى ثلاثة أقسام في ثلاثة أدوار، على النحو التالي:
 
-القسم الأول: هو The Globe مطعم البلورة ويقدم كافة الأطباق الأوروبية الشهيرة، لوجبتي الغداء والعشاء، ويقع مطعم البلورة في الجزء الأول من المطعم، وساعات عمله من الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً، ومن الثامنة مساءً لوقت متأخر من الليل.
 
-القسم الثاني: هو عبارة عن بوفيه مفتوح ويقع في الدور الثاني من المطعم، وساعات عمله من الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، وهو القسم المفضل لأغلب العائلات السعودية.
 
-القسم الثالث: فهو سيجار كافيه أحد أجمل مقاهي الرياض، ويقدم وجبات سريعة بالإضافة لبعض الأطباق الخفيفة كأسماك الكافيار، ويقع المقهى في الدور الثالث من مطعم البلورة، وساعات عمله من الواحدة ظهراً إلى الرابعة مساءً، ومن السادسة مساءً لوقت متأخر من الليل.