رحلة مذاقية مميزة مع مجموعة TWG Tea لشهر رمضان المبارك

هي: جمانة الصباغ
 
يحتفل TWG Tea، علامة الشاي الفاخر الأرقى في العالم، بحلول شهر رمضان المبارك بتقاليد الشاي المتوارثة من جيل إلى جيل في المنطقة عبر إطلاق مجموعة فاخرة من خلطات الشاي الحصرية وأوراق الشاي المقطوفة من مصدر واحد، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الإكسسوارات المستوحاة من تقاليد منطقة الشرق الأوسط. 
 
وتتمتع شبه الجزيرة العربية بموقع مميز على طريق تجارة الشاي، ما سمح لها أن تحتل موقعاً هاماً في هذا المجال في المنطقة وتطوير ثقافة خاصة بالشاي على مفترق الشرق والغرب. يستعين خبراء شاي TWG Tea  بأفخر المكونات لابتكار هذه المجموعة الإستثنائية التي تحوّل الشاي إلى تحفة فنية لا شك ستنال إعجاب متذوقي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 يُعتبر الشاي جزءاً لا يتجزأ من الثقافة العربية ويعود تاريخ استخدامه إلى عام 879، وقد انتشر على نطاق واسع في القرن الخامس عشر حين وصلت قوافل قادمة من الصين لبيع الشاي في أسواق دمشق في سوريا. ومع مرور الوقت، ولتلبية الطلب المتزايد بدأت زراعة الشاي في بلاد الفرس حيث خُصص ساحل قزوين لزراعة الشاي. وقد احضر الأوروبيون الشاي الأخضر إلى شمال إفريقيا في القرن الثامن عشر ليصبح المغرب اليوم أول البلدان المصدَرة للشاي الأخضر على مستوى العالم.
 
من المغرب إلى إيران ومن القاهرة إلى بغداد، كان الشاي أساساً في الحياة الاجتماعية في الشرق الأوسط. فلا بد أن يكون الشاي حاضراً خلال الإجتماعات العائلية، أو يُقدَم كرمز لكرم الضيافة أو يُحضّر في الأعياد والمناسبات أو في ختام الوجبات. وعادةً، يُحضَر الشاي الأسود بنكهته القوية في مصر وإيران وقد يُضاف إليه الحليب أو السكر. 
 
ابدأوا رحلتكم مع "شاي طريق التوابل" Spice Route Tea (السعر بالدرهم الإماراتي: 30/ 50غ)، الذي يأخذكم برحلة آسرة في عالم النكهات والعطور، وقد حضر هذا الشاي الأخضر من TWG Teaبلمسة من الزنجبيل التي تذكَر بأسفار التجار القدامى إلى الشرق. وإن أردتم شاياً مميزاًتستمتعون به في ترحالكم، إختاروا "شاي عطلة نهاية الأسبوع في دبي"Weekend in Dubai  (السعر بالدرهم الإماراتي: 30/ 50غ) الذي يذكر بليلة صحراوية منعشة يتألف من أوراق الشاي الأخضر الممزوجة بمجموعة من الفاكهة البرية والنادرة.
 
يعود "شاي ليلة العود"Oud Night  (السعر بالدرهم الإماراتي: 133/50غ) من TWG Tea بنا بالذاكرة إلى تجارة العود التي امتدت من مرافئ المتوسط إلى شبه الجزيرة والهند وبعدها. تمتزج أوراق الشاي الأسود مع المسك في كوب من النكهات الأرضية واللمسات الخشبية لتعطي نكهة فريدة ولطيفة. لتبقوا في أجواء العود، يقدم شاي TWG Tea شمعةً معطَرةً بشاي ليلة العودOud Night  (السعر بالدرهم الإماراتي: 289) التي تتميز بروائح المسك وشجر الأرز وزهورالشاي التي تنشر عطراً لا يُنسى في أمسيات رمضان. 
 
سافروا إلى بلاد الفرس مع شايLahijan Supreme  (السعر بالدرهم الإماراتي: 30/50غ) الذي يُقطف من إحدى أقدم المناطق التي تزرع الشاي. يتميّز هذا الشاي الأسود بنكهته الغنية البارزة وبطعم مميز عند تقديمه مع الحليب. ولأفضل اللحظات بعد الإفطار، تذوقوا "شاي الإسكندرية"  Alexandria(السعر بالدرهم الإماراتي: 30/50غ)الذي يعود بكم بالذاكرة إلى الليالي العربية التقليدية مع أوراق الشاي الأخضر ونكهة النعناع المنعشة وزهرة العنبر المتوسطي.
 
وإن كنتم تبحثون عن الشاي المثالي ليرافق السحور ويخاطب الحواس ويدفعكم لبداية جديدة، إختاروا "شاي المغرب الملكي"Royal Moroccan Tea  (السعر بالدرهم الإماراتي: 30/ 50غ).  يدعوكم هذا الشاي إلى عالم الفخامة والقصور مع أفخر أنواع الشاي الأخضر الممزوجة بالنعناع البري ونكهات العنبر والمر والمسك والعود الهندي لتجربة ملكية بحق.