أفضل 5 أماكن لتناول "الجيلاتو" في دبي

The Ice Factory

The Ice Factory

Morelli's Gelato

Morelli's Gelato

Gelato Di Bruno

Gelato Di Bruno

Cone Street Gelato Italiano

Cone Street Gelato Italiano

Bacio Gelato

Bacio Gelato

هي – هلا الجريد
 
لعل أجمل ما يميز فصل الصيف هو شعورنا بالبهجة بارتداء الملابس القطنية الخفيفة واكتساب السمرة المحببة على الشواطئ الرملية الساخنة وكذلك الاستمتاع بالسهرات الليلية الحالمة. أما المتعة التي لا يضاهيها أي متعة لدى الكبار والصغار على حد سواء فهي المقاومة اللذيذة لحرارة الصيف ولهيب الشمس عبر تناول أصناف "الجيلاتو" الرائعة التي تروي عطشنا وتسعد جميع حواسنا... 
 
تعددت الأماكن التي تقدم ألذ المثلجات الإيطالية في دبي والتي يتم إعدادها من أجود المكونات وقد اخترنا لكم الأفضل منها:
 
Morelli's Gelato
يعود تاريخ محل الآيسكريم "Morelli's Gelato"، إلى العام 1907م، عندما بدأ "Giuseppe Morelli"، ببيع الآيس كريم في السلة الخلفية لعجلتة الهوائية في لندن بعد هجرة عائلته من إيطاليا، وبعدها بدأت العائلة في التدرج من العجلة الهوائية إلى الفان ومن ثم إفتتح أول متجر في الواجهة البحرية في برودستيرز عام 1932م، وتم التوسع عام بعد عام، إلى أن أفتتح في عام 2003م، فرعهم في ساحة الأطعمة في المتجر الأيقوني "هارودز"!
 
The Ice Factory
بدأت حكاية المتجر الصغير "The Ice Factory" قبل 5 سنوات عندما زار رجل الأعمال " Soren Bo Andersen" مدينة دبي، وهو الذي يفضّل الطعام الصحي بالمكونات الجيدة حينها قرر مشاركة رجل الأعمال " Habib Yaraghi" في إفتتاح منفذ في الوجهة الشاطئية الأشهر في دبي "JBR" لتقديم الجيلاتو الإيطالي الخالي من الملونات أو المنكهات الإصطناعية.
 
Gelato Di Bruno
"طعم حقيقي للجيلاتو الإيطالي" هذا ما تعد به "Gelato Di Bruno"، زبائنها، فهذه الشركة الأسيوية المختصة في تصنيع الجيلاتو الإيطالي توفر 24 نكهة مختلفة التي يتم تحضيرها يومياً من أجود المكونات الطازجة ومن منتجات ألبان خالية الدسم.
 
Bacio Gelato
من إيطاليا النشأة ومن فرنسا طريقة التقديم في المقهى ولكن لم يشتهر الجيلاتو عالمياً إلا في القرن الثامن عشر عندما قام الإيطالي " Filippo Lenzo"، بإفتتاح أول متجر في الولايات المتحدة الأميركية.
" Bacio Gelat" يقدم  الجيلاتو بعيداً عن المنكهات والألوان الإصطناعية مع قليل من السكر والمكسرات والشوكولاته وبالتأكيد الإعداد بشكل يومي.
 
Cone Street Gelato Italiano
البراعة في طريقة صنع الجيلاته هو ما يراهن عليه صنّاع " Con StreetGelato Italiano"، حيث تتم خلط المكونات باليد حتى تكون النكهة بالضبط كما هي الطريقة التقليدية الاصلية!