موعد على العشاء مع Ruth’s Chris Steak House

 المطعم من الداخل

المطعم من الداخل

 الشيف الرئيسي كريستوفر تومبسون

الشيف الرئيسي كريستوفر تومبسون

 الروست بيف يوم السبت

الروست بيف يوم السبت

Sin Cake

Sin Cake

إعداد: جمانة الصباغ
 
لا شك في أن مذاق الطعام اللذيذ يبقى راسخاً في الأذهان مثله مثل الصور الجميلة، فكيف إذا ارتبط الطعم اللذيذ بالأصالة والتقديم المميزين؟ في مطعم Ruth’s Chris Steak House تجتمع هذه العناصر لتجربة تناول الطعام بأفضل الأساليب.
 
عندما وصلتني الدعوة لتناول العشاء في هذا المطعم الذي يستمد تاريخه من السيدة روث فيرتل التي قامت منذ حوالي 45 عاماً برهن منزلها لشراء مطعم للستيك في نيو أورليانز حيث كانت بداية طبخ الستيك بطريقتها الخاصة، تولَد لدي إحساس بأن التجربة ستكون فريدة، وبالفعل كانت كذلك.
 
منذ لحظة وصولنا للمطعم في فندق العنوان مارينا، إستقبلنا النادل ومدير المطعم بحفاوة وحرارة، وكانا خير عون لنا في الإطلاع على قائمة الطعام واختيار أفضلها.
 
ما يميز تجربة العشاء في هذا المطعم هي طريقة إعداد فيليه الستيك كما أسلفت، باستخدام مشواة بدرجة حرارة عالية تصل إلى 2500 فهرنهايت وحسبما يطلب الزبون، بحيث تعمل الحرارة العالية على شوي أعلى وأسفل الستيك مع الإحتفاظ بعصارته وطعمه. لا توابل غير الملح والفلفل الأسود المطحون طازجاً خلال الشوي، ليرتاح فيليه الستيك بعدها حوالي 10 دقائق قبل تقديمه في طبق تصل حرارته إلى 500 فهرنهايت يعلوه البقدونس المفروم من فوق والزبدة من تحت وذلك لتركيز العصائر داخل الستيك واكتمال عملية النضج.   
 
قبل تناول الستيك، كان لا بد من تجربة المقبلات التي تأتي بخياراتٌ أخرى غير اللحم، كالأسماك مثلاً. فقررنا أنا وزوجي تجربة "فودو شريمب" وهو روبيان مقلي ومقرمش بصلصة حارة وطعم آخاذ. أما الفطر المشوي المحشو بقطع لحم السلطعون، فكان أيضاً خياراً موفقاً بالنسبة لنا.
 
أختار دوماً الفيليه لأنه قليل الدسم، وقد جاءني في طبق ساخن جداً وبجانبه صلصة لذيذة، أما زوجي فاختار "نيويورك ستريب ليون" مع صلصة الفطر. كلا الطبقين كانا قصةً ممتعة عن أجود أنواع اللحم الأميركي المستخدم والمحضَر بعناية من قبل الشيف الرئيس كريستوفر تومبسون وفريقه، وهم يفعلون ذلك عبر تحضير قطع الستيك منذ الصباح الباكر وحفظها في الثلاجة لتقديمها لاحقاً لزبائن المطعم.
 
أكثر ما لفت انتباهي وأسعدني هو بطاطس "بوم فري" وهي بطاطس رفيعة جداً، مقرمشة ورائعة المذاق. وكذلك الهليون المسلوق مع صلصة هولينديز. 
 
وبما أن العشاء كان فرصةً لي لارتكاب معصية التخلف عن الحمية، جاء طبق التحلية لأكمل انغماسي. الطبق إسمه "سين كيك" “Sin Cake”، حيث تآمرت الشوكولاته مع الإسبريسو في تشكيل طبقة من الشوكولاته التي تذوب في الفم بحلاوة ولا تنتهي عند المعدة، بل تأخذ مكانها إلى القلب والعقل. 
 
لن تنفع الكلمات في وصف التجربة، لا بد لكم من زيارة Ruth’s Chris Steak House وعيش التجربة بأنفسكم. يقدم المطعم خيارات عديدة من اللحوم والأسماك بالإضافة إلى السلطات والمقبلات والحلويات. مع عروض خاصة كل يوم ثلثاء لشخصين وأمسية السبت للروست بيف، بالإضافة إلى برانش يوم الجمعة.
 
يمكنكم الحجز على العنوان التالي:
Ruth’s Chris Steak House، فندق العنوان دبي مارينا، هاتف: 4549538-04