المطعم الياباني "واغاماما Wagamama": سريع وطازج ولذيذ

طاولة المطعم

طاولة المطعم

طاولة المطعم

طاولة المطعم

Chicken Katsu

Chicken Katsu

Chicken curry

Chicken curry

دبي – هلا الجريد
 
بدأت قصة مطعم "واغاماما Wagamama" على يد ألان ياو Alan Yau الصيني الأصل، المولود في "هونغ كونغ"، والذي يتخذ مدينة لندن مقراً له حالياً، كما أنه مؤسس المطعم الصيني الشهير "هاكاسان" الحاصل على نجمة "ميشلان".
 
في عام 1992، افتتح أول مطعم "واغاماما Wagamama" في منطقة "بلومزبري bloomsbury" في لندن، بنمط مستوحى من بارات الرامين اليابانية التقليدية ولكن بتصميم عصري وجديد لتوفير تجربة تناول طعام بأجواء لطيفة مع ديكورات بسيطة.
 
والآن سلسلة مطاعم "واغاماما Wagamama" منتشرة في 17 دولة وبأكثر من 100 فرع، ويعتبر واحداً من أهم المطاعم الأسيوية التي تقدم الطعام بأسلوب معاصر يعتمد في طريقته على الجلوس المختلط بين الناس على طاولة واحدة طويلة بمقاعد بدون حاجز للظهر ليتسنى للبعض مشاطرة الأحاديث الودية. 
 
وتعني كلمة "واغاماما Wagamama" باللغة اليابانية "الطفل الشقي"، ولا تخلو قائمة طعام المطعم من قائمة خاصة بالأطفال، كما يفخر المطعم بكون النادلين ذوي خبرة كافية وعلى إستعداد كامل لتقديم شرح واف لكل طبق موجود على القائمة عند إستفسار الزبون عنه، أو عن طريقة طهيه، أو حتى طريقة تقديمه.
 
تمتاز القائمة بخلطها أنواعأ مختلفة من الأطعمه الأسيوية منها اليابانية والصينية والسنغافورية ويعد طبق الـ"Chicken Katsu" من أكثر الأطباق شعبية لدى عشاق هذا المطعم الرائع، بالإضافة إلى أن القائمة تعد من أجود المكونات الطازجة التي تضم أطباق النودلز والارز واللحوم والخضراوات و الحلويات اللذيذة والعصائر الطازجة.
 
كما يمكن التمتع بتجربة تناول الطعام بالأعواد الصينية، وفي حال كان الزائر غير معتاد عليها  يمكن لفريق العمل توفير أدوات تناول الطعام الاعتيادية.
 
يشار إلى أن للمطعم ثلاثة فروع في دبي (كراون بلازا - شارع الشيخ زايد، الجرينز، برج الفتان في جميرا بيتش ريزيدنس).
 
والجدير بالذكر فرع "واغاماما Wagamama" في العاصمة البريطانية لندن دائم الحصول على لقب "المطعم المفضل في لندن" من قبل مجلة "زاغات" التي تعتبر دليل المطاعم العالمية الأول.