مطعم Chop Suey مذاق صيني على طراز أميركي

 طبق مقبلات متنوع

طبق مقبلات متنوع

 علب توصيل للمنازل

علب توصيل للمنازل

مدخل المطعم

مدخل المطعم

 من الأطباق الرئيسية

من الأطباق الرئيسية

 طبق ديم سوم

طبق ديم سوم

طاولة المطعم

طاولة المطعم

 الألوان الباعثة على المرح والبهجة

الألوان الباعثة على المرح والبهجة

خبز الأرز المقرمش

خبز الأرز المقرمش

 ديكورات المطعم العصرية.

ديكورات المطعم العصرية.

 الأرز والدجاج على الطريقة الصينية

الأرز والدجاج على الطريقة الصينية

دبي – هلا الجريد
 
أفتتح مؤخراً مطعم "Chop Suey" الصيني ليسعد كل محبّي هذا المطبخ العريق في مدينة دبي، وما يميّز "Chop Suey" حقاً، هي أولوياته التي تبدأ من المذاق الشهي مروراً بالمكونات الصحيّة إنتهاءً بالأجواء اللطيفة ليكون باعثاً على الاسترخاء بثقافة مستوحاة من تقاليد الطعام الصيني السائدة في "كاليفورنيا" حيث يوفر المطعم مكاناً ذا ديكور خشبي عصري مليء بالألوان التي تضفي جواً من المرح والبهجة ليستمتع فيه الأصدقاء بالمأكولات الصينية الشهية التي تُعد فقط من المكونات الطازجة والمنتجات منخفضة الصوديوم والخالية تماماً من الغلوتامات أحادية الصوديوم ويمكن تناولها في المطعم أو المنزل لوجود خدمة توصيل الطلبات أو أخذها بإستخدام علب تقليديّة ومثالية للإسترخاء أمام شاشات التلفاز المنزلية أو برفقة العائلة والأصدقاء.
 
وقد أتيحت لنا الفرصة خلال زيارتنا لمطعم Chop Suey  الصيني بإجراء حوار مع "دينا سباهي رفاعي" حول فكرة المشروع والمذاق الذي يقدمه. 
 
تقول دينا: "قمت وزميلتي "ديانا دبلي" بإنشاء مطعم Chop Suey  أننا وجدنا نقصاً في المطاعم الصينية التي تقدم مذاقاً صينياً أصيلاً على الطريقة التقليدية باستخدام الصناديق الكرتونية الصغيرة لتوصيل الطعام خارج المطعم وعيدان Chopsticks".
 
وتضيف: "كنا نعمل على الفكرة منذ إبريل الماضي وقمنا بافتتاح المطعم في يناير 2014م وقد اخترنا شارع شاطئ جميرا وبالتحديد مركز "جميرا بيتش بلازا" ليكون موقع المطعم حيث عملنا على أن يكون عصرياً ومريحاً مع المحافظة على الجو الحميمي الذي يصاحب الطعام الآسيوي وقد حققنا ذلك بالفعل". وتضيف قائلة: "حرصنا كل الحرص على أن يتمتع الضيف في  Chop Suey بمذاق صيني حقيقي ولذا قمنا باستقطاب اثنان من الطهاة من الصين وذلك في سبتمبر الماضي حيث قمنا بالعمل سوية على تحضير قائمة الطعام والتي كما ترون مصممة بشكل عملي للغاية لكي نسهل على الضيف اختيار ما لذ وطاب منها". 
 
وتوضح ميولها نحو الطعام قائلة: "عملت لسنوات طويلة في قطاع الضيافة وبالتحديد في مجال الفندقة وقد قمت بتجارب سابقة ذات علاقة بالضيافة الأمر الذي زودني بالخبرة الكافية للشروع في إنشاء مطعم". وتكمل حديثها ضاحكة: "لكن علي أن أقول أنه الرغم من خبرتي إلا أننا نصادف الكثير من المفاجآت غير المتوقعة التي نفعل ما بوسعنا لحلها فوراً وتجنبها في المستقبل وهو باعتقادي حال الكثير من القطاعات".
 
وتواصل: "نحاول أن نقدم الطعام الصيني بطريقة صحية قدر الإمكان؛ بالطبع يصعب ذلك في بعض الأطباق المقلية ولكن ما نحرص عليه هو تقديم الأرز الأسمر كبديلٍ عن الأبيض كما أن مطبخنا خالٍ تماماً من مادة Monosodium Glutamate أو MSG كما نحرص على التقليل من إضافة الملح في الطعام لكي يكون التركيز على جودة النكهة الصينية في الطبق". وعن خططها المستقبلية تقول: "لدينا خطط أكيدة بالتوسع مستقبلاً وافتتاح فروع أخرى للمطعم في مدينة دبي في مناطق بعيدة عن هذا الفرع قد تكون على سبيل المثال في مارينا أو ميديا سيتي". 
 
والاتصال بنا بشأن خدمة التوصيل، اتصلوا على الرقم 043442212