Fortnum & Mason يفتتح أول فرع له في الشرق الاوسط في وسط دبي

 جانب من المتجر الراقي

جانب من المتجر الراقي

 جانب من المتجر

جانب من المتجر

المنتجات الفاخرة

المنتجات الفاخرة

 المربيات التي يشتهر بها المتجر

المربيات التي يشتهر بها المتجر

 الشاي المميز

الشاي المميز

العسل الطبيعي

العسل الطبيعي

السلال الفاخرة

السلال الفاخرة

دبي – هلا الجريد
 
في موقع متميّز بوسط مدينة دبي ما بين "دبي مول" - المول الأكبر في العالم -  وفندق "العنوان داون تاون" ومقابل "برج خليفة" - أطول مبنى في العالم - تم إفتتاح "فورتنوم & مايسون" المتجر الشهير بالمنتوجات الفاخرة في أول فرع مستقل في الشرق الأوسط.
 
يشغل المتجر مساحة 9400 قدم مربعة والمألفة من ثلاثة طوابق تضم مجموعة من منتجات "فورتنوم & مايسون" التي تتمتع بشهرة عالمية كبيرة في تقديم المنتجات والخدمات الفاخرة، بالإضافة إلى سلسلة واسعة من الخيارات لتناول الطعام، الشاي والمثلجات. 
 
يحتوي الطابق الأرضي على مساحة البيع بالتجزئة، ويضم قاعة طعام "فورتنوم" الشهيرة التي تقدم الشاي والبسكويت والمُرَبَّيات والحلويات والشوكولاتة. بالإضافة إلى السلال المشهورة عالمياً، وهي محور الأساس للهدايا المعروضة، حيث يمكن للزبائن إختيار مجموعة متنوعة من السلال، بالإضافة أيضاً إلى ابتكار واحدة خاصة بهم عبر خدمة "سلة بحسب الطلب".
 
ويشتمل الطابق الثاني على "صالون الشاي" بتصميم مستوحى من أناقة "اليوبيل الماسي لصالون الشاي" في منطقة بيكادللي، ويمكن للضيوف الاستمتاع بغداء خفيف أو بجلسة شاي ما بعد الظهيرة الانكليزية التقليدية.
 
أما الطابق العلوي فتوجد به قاعة صغيرة مخصصة لتناول المثلجات، حيث يُقدم آيس كريم "فورتنوم"الشهير "نيكيربوكر غلوري". ويتميز الطابقان بشرفة فسيحة ورائعة توفر إطلالة واسعة، في حين يمكن مشاهدة عروض نافورة دبي مول المائية اليومية.  
 
ويعود تاريخ "فورتنوم & مايسون" إلى أكثر من 300 عام حيث تأسس المتجر على يد خادم الملكة آنّ في العام 1707، في البيكادللي أحدى ضواحي لندن الراقية. وتمتع "فورتنوم" بعلاقات عريقة وطويلة مع القصور الملكية وهي حاصلة على امتيازين ملكيين فخريين من ملكة إنكلترا وأمير ويلز.
 
كما أن تاريخ وسمعة "فورتنوم & مايسون" راسخة بعمق في عالم توفير أرقى النسق للهادايا الاستثنائية والنادرة، حيث يعد من أرقى المتاجر العالمية المشهورة بسلال القش التقليدية وقاعة الطعام الأسطورية، في حين يظل مأكولات هي جوهر المكان ولا ننسى الشاي الذي يشتهر به "فورتنوم & مايسون"، وهو المشروب المفضل لدينا في منطقة الشرق الأوسط.
 
يشار إلى أن المتجر يدار في دبي بالتعاون مع "الخياط للاستثمار" (AKI) التي تشغّل حق الامتياز.
 
والجدير بالذكر أن "فورتنوم & مايسون"  افتتح ثاني متجر له في بريطانيا في شهر نوفمبر 2013، وهو الثاني من نوعه كمتجر مستقل بعد مضي 307 سنوات.