إختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات

Taste of Peru

Taste of Peru

Taste of Dubai

Taste of Dubai

Gulfood during Dubai Food Festival

Gulfood during Dubai Food Festival

إعداد: جمانة الصباغ
 
إختتم مهرجان دبي للمأكولات دورته الأولى يوم السبت 15 مارس 2014 بنجاح كبير، حيث تمكن على مدى 23 يومًا من استقطاب أشهر الطهاة وإقامة الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي حظيت باستحسان الزوار من مختلف الجنسيات.
 
وضمَ المهرجان الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، أكثر من 11 فعالية رئيسية و بمشاركة 26 من أشهر الطهاة العالميين، فيما استقطبت عروضه الترويجية أكثر من 700 مطعم في فعالياته وعروضه الترويجية وعروض التذوق، ونحو 60 فرعا من محلات السوبرماركت والهايبرماركت. وقد حاز المهرجان على إعجاب المقيمين والزائرين وعكس التنوع الغذائي الكبير الذي تتميز به إمارة دبي التي تضم 5400 مطعما ويقيم فيها أكثر من 200 جنسية.
 
وقد نجح مهرجان دبي للمأكولات في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لفنون الطهي العالمي ومحبي المذاق المميز، وجاء ليكمل مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تنظمها دبي على مدار العام والتي يستمتع بها المقيمون والزائرون.
 
إنطلقت أنشطة مهرجان دبي للمأكولات في 21 فبراير 2014 بفعالية "كرنفال دبي للمأكولات" وانتهت بفعالية "مذاق دبي". وتنوعت فعاليات المهرجان التي بلغت أكثر من 11 فعالية رئيسية قدمها المهرجان في أنحاء الإمارة بين فعاليات تستهدف المستهلكين وأخرى تستهدف المتخصصين في الطهي وصناعة المأكولات، ومنها فعالية معرض الخليج للأغذية (غلفود 2014)، و"مهرجان كيرالا الكبير"، و"مذاق البيرو"، و"مهرجان الشواء"، و"المنتدى العالمي للإستثمار في المطاعم".
 
وشارك كل من "مهرجان طيران الإمارات للآداب 2014"، و"غلف فوتو بلس 2014"، والقرية العالمية مع مهرجان الشواء العالمي، ومعرض دبي العالمي للقوارب في احتفالات مهرجان دبي للمأكولات بإضافة فعالية للطهي على جدول فعالياتهم الأصلي. وشهدت دبي للمرة الأولى "كانتين الشاطئ" الذي لقي إقبالاً كبيرًا خلال فترة انعقاده من 27 فبراير إلى 8 مارس، وشارك فيه 16 مطعمًا قاموا بإعداد أماكن مؤقتة وجذابة لتناول المأكولات على شواطئ جميرا 1 المفتوح، وشاطئ سنسيت، وشاطئ كايت بيتش.
 
وقد شارك في المهرجان أكثر من 26 من مشاهير الطهاة من مختلف دول العالم، ومن هؤلاء النجوم الحائزين على جوائز في الطهي: الطاهية البريطانية سيلفينا رو؛ والطاهي الفرنسي جون كريستوف نوفيللي، ونجم قناة فود نيتوورك الأمريكية، رضا محمد؛ والثنائي الأسترالي غريغ ولوسي معلوف، وملكة المطبخ العربي الطاهية منال العالم، ومارون شديد الحائز على لقب أفضل طاهي لبناني لعام 2013، ومقدم برامج الطهي الشهير على التلفزيون الهندي سانجيف كابور.