مطاعم ومقاهي بديكورات عصرية وغريبة

تعتبر المطاعم والمقاهي "الكافيه" وسيلة ترفيهية يلجأ اليها الناس من مختلف فئاتهم واعمارهم . وقد انتشرت في السنوات الاخيرة بشكل كثيف وخصوصا في المدن وضواحيها حيث اضحت ملتقا للأصدقاء والاحبة ومقصدا للراحة والتمويه عن النفس.

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج اختارت لنا في هذا الاطار مجموعة من الصور لديكورات مطاعم و"كافيه" عصرية ومميزة.

- في الصورة الاولى، مطعم يطغى على ديكوره الفخامة، فنلاحظ اولا التفنن بديكور السقف الذي صنع من الجفصين اضافة الى الاضاءة المعتمدة على أطرافه. اما جلسة المطعم، فاختيرت من الكراسي الجلدية-الاسفنجية باللون البيج مع طاولات خشبية باللون البني، فطغت بالتالي الالوان الترابية على الجو العام لتمنح جوا رومانسيا مع البيانو.

ويجذب هذا المطعم زبائن من الطبقات المثقفة والاعمار الناضجة والازواج الرومانسيين.

ملاحظة: ديكور المحل وقطع أثاثه هو الذي يحدد نوعية الزبائن التي يجتذبها.

- في الصورة الثانية، مقهى "كافيه" طغى على ديكورها الوان القهوة (الابيض- البني- البيج). وهي مخصصة للأعمار الشبابية من الاصدقاء وطلاب الجامعات. ويتميز ديكورها بالبساطة والفخامة في آن معا، حيث ارتكز اصحابها على لعبة الالوان التي منحت هوية خاصة بالمكان.

- في الصورة الثالثة، مطعم- مقهى للجيل الشبابي، اعتمد في ديكوراته ايضا على الوان القهوة مع اضافة اللون البرتقالي على حائط احدى الستاندات، لاضفاء حيوية على المكان. اما الارضية فهي من الباركيه الخشب، وتم تصميم السقف من الخشب البني ايضا، كما علقت لوحتان بصورة شاب وشابة في وسط المطعم لإكمال الطابع العام الشبابي للمحل.  

- في الصورة الرابعة، مطعم بتكلفة زهيدة حيث اعتمد فيه جلسات تتألف من كراسي مصنوعة من القش مع طاولات خشبية بأغطية من القماش. وزين المكان بشتول خضراء طبيعية، فطغى على المكان جمالية طبيعية لمحبي الطبيعة الخضراء.

- في الصورة الخامسة، مطعم- كافيه للأعمار الشبابية ايضا، يطغى عليه جو الفخامة التي تظهر خصوصا في قناطر السقف من الجفصين مع اضاءة غريبة في شكلها. اللون الاحمر للكراسي عكس حيوية وحركة على المكان مع الوان الارضية البنية  (باركيه خشب).

- - في الصورة السادسة، جلسة شبابية صيفية استخدم فيها اللون الخشبي الفاتح لإضفاء فرح وبهجة على المحل.

- في الصورة السابعة، تدل الوان المحل الفاقعة وديكوراته على هويته المختصة بالعصائر والكوكتيل. وثبت في أرضيته ايضا مربعات زجاجية بداخلها فواكه متنوعة لإضفاء جوا يتناسب مع هوية المكان.

- في الصورة الثامنة، مقهى "كافيه" تختص بالعصائر وكوكتيل الفواكه ومشروبات القهوة، ديكوراته من النوع الفخم، اعتمد فيه اللون البني الذي منح دفئا على الجو العام مع توزيع قصب "البمبو" بين جلساته، واعتماد اضاءة موصولة في نهاية هذا القصب.

- في الصورة التاسعة، يلفت في هذا المطعم مزج قماش نقشة النمر مع اللون الاحمر في جلساته، وهو اختيار موفق ومميز جدا ومشغول بطريقة ذكية رغم انخفاض تكلفته المادية. وتدل هوية المكان والوانه الى جلسات نسائية. وقد ضعت طاولات من احجام مختلفة لاستيعاب كافة طلبات الزبونات. فيما اعتمدت "سبوتات" في الاضاءة المثبته في السقف.

اما الأرضية فاختيرت من الباركيه البني وهو عملي جدا لكثرة الاستعمال (الدعس) ويخفي الشوائب والغبار.

-  في الصورة العاشرة، تم طلاء الجدران والسقف بألوان ونقشة مماثلة لإضفاء الراحة في جميع زوايا المطعم. اما الالوان الفاتحة التي اعتمدت (اللون الازرق والفوسفوري) فهي تريح النظر وتبعد التوتر وتضفي استرخاء نفسيا، رغم ان تكلفة هذا المطعم زهيدة.

- في الصورة 11، كافيه بأثاث فخم، تم اختيار الوان القهوة في مختلف أثاثه، اما الارض فاختيرت من البلاط اللميع لإعطاء جمالية وفخامة للجو العام.

- في الصورة 12، يطغى الحداثة والغرابة على هذه الكافيه، وتعكس جوا حميميا وتشاوريا من خلال الفجوات التي اعتمدت في جدران المكان.

- في الصورة 13، مطعم يتميز بديكوره الفخم والمميز، تم تغليف معظم الاثاث بقماش مبطن من اللون الفضي، وثبتت المرايا على الجدارن لإضفاء التوسعة عليه.

- في الصورة 14، يتميز هذا المطعم بديكوره الحديث والغريب. صممت الكراسي فيه على شكل يد. وتم تنسيق الالوان بطريقة ذكية حيث تم مزج الوان الليلكي الفاتح مع الغامق مع اللون الفضي.وعلى اطراف المطعم تم تنصيب عيدان بشكل أعشاب فضية مضيئة لإضفاء جمالية مميزة.

www.adrianahajj.com

[email protected]

Mobile:+961 3 950911