مصممات سعوديات انطلقن نحو العالمية

المصممة ريم الكنهل

المصممة ريم الكنهل

رزان العزوني

رزان العزوني

حقائب Baraboux من تصميم الأميرة ريما بنت بندر

حقائب Baraboux من تصميم الأميرة ريما بنت بندر

لمياء السديري

لمياء السديري

نورة آل الشيخ

نورة آل الشيخ

أثبتت المرأة السعودية حضورها في مجالات كثيرة خلال الأعوام الماضية فلمع أسمها في عالم الاقتصاد والتجارة والسياسة والتعليم والطب والأزياء وغيرها من المجالات الكثيرة التي ساعدتها في إثبات وجودها وحضورها بين الأسماء العالمية.
 
وقد اخترنا لكم 5 من أهم الأسماء النسائية السعودية التي نانطلقت نحو العالمية في عالم الأزياء والاكسسوارات
 
الأميرة ريما بنت بندر آل سعود 
 
وهي صاحبة المركز ٣١ في قائمة مجلة فوربس لأقوى سيدات بالوطن العربي لعام ٢٠١٤ واختارتها مجلة فاست كومباني الأمريكية من قائمة الاشخاص الاكثر ابتكارا لعام ٢٠١٤ ريما هي الرئيس التنفيذي لشركة ألفا المتخصصة في قطاع التجزئة في عالم الموضة والأزياء و الرئيس الابداعي للعلامة التجارية الفاخرة للحقائب baraboux التي وصلت العالمية أيضا . اختيارها لأنواع الجلد الفخمة في تصاميم حقائب عصرية وعملية هو ما لفت انتباه عالم الأزياء العالمي لها .
 
لمياء السديري 
 
مصممة سعودية عاشت أغلب حياتها في مدينة الضباب لندن وفيها درست تصميم الأزياء الذي كانت تعشقه منذ طفولتها ، فقامت بتأسيس دار أزياء خاصة بها حملت اسم Asudari ، وتميزت بمزج النقشات والرسومات بعضها ببعض، و إنتقاء الأقمشة التي تتناسب مع المرأة العصرية والكلاسيكية، السديري حاصلة كذلك على شهادات في موضة الطباعة من كلية سنترال سانت مارتينز للفن و التصميم في لندن، و عملت مع مصمم الأزياء الشهير أليكساندر ماكوين ، فصنعت لنفسها خلفية من الخبرة لتشارك أخيرا في الفاشون فورورد في دبي بمجموعتها لربيع و صيف 2015 تحت اسم Come Undone .
 
رزان العزوني
 
تعتبر رزان العزوني من السيدات السعوديات اللاتي ظهرن في الساحة بتصاميم دخلت بها العالمية وحظيت بفرصة تلبيس بعض من المشاهير في أميركا، وتمتاز تصاميمها بالأنوثة من خلال قصاتها  الناعمة والأقمشة الرقيقة والأنيقة ، نالت شهادتها من  The School of Museum of Fine Arts  في بوسطن، لتطلق خطها الخاص بها يحمل إسمها، إذ ألبست العديد من نجمات هوليوود كباريس هيلتون، كيلي أوزبورن وآشلي تيسدايل.  
 
 
نوره آل الشيخ 
 
نورة آل الشيخ  مصممة سعودية تعرض تصاميمها في متجر  Decades بـ لوس أنجلوس بمساعدة من خبير موضة "الفينتيج" كاميرون ديكايدز وتكمن أناقتها في بساطة تصاميمها وجرأتها كذلك و التي يغلب عليها الخطوط الهندسية ، كما حازت نوره على جائزة رواد الأعمال الأكثر إبداعا في المملكة عام 2014، و تميزت تصاميم آل الشيخ على الروح الأنثوية التي تبحث عنها أغلب الباحثات عن الأناقة.
 
ريم الكنهل 

ريم الكنهل مصممة أزياء متميزة خريجة معهد المهارات والفنون قسم تصميم الأزياء. وقد تجلى عشقها لعالم الموضة في تصاميمها التي تظهر من خلال استخدامها الأقمشة المطبوعة التي تصممها بنفسها، و قصاتها الجريئة .بدأت ريم في عالم الأزياء بتصاميم متفاوته مابين البساطة والجرأة والعصرية و الكلاسيكية.