مصممة المجوهرات دينا عبد الحكيم: سر الجرأة في مزج الإكسسوار

 مصممة الإكسسوارات دينا عبدالحكيم

مصممة الإكسسوارات دينا عبدالحكيم

 مصممة الإكسسوارات دينا عبدالحكيم

مصممة الإكسسوارات دينا عبدالحكيم

هي: منى سراج
 
دينا عبد الحكيم، مصممة مجوهرات مصريَّة، عشقت الموضة واهتمت بمتابعة كل جديد في عالمها، لكن بنظرة خاصة وثاقبة، فالتفاصيل الدقيقة والمثيرة هي ما يلفتها ويثير اهتمامها، فتحدِث في نفسها إيقاعاً ألفته منذ الصغر وربما ورثته عن أمها التي تعشق المجوهرات والذهب.
 
•متى كانت البدايات ولماذا تصميم المجوهرات؟
بدأت العمل فعلياً في تصميم المجوهرات منذ ثماني سنوات، لكنَّني دخلت هذا المجال كهواية، فكنت أصمم بعض القطع الشخصيَّة، وشيئاً فشيئاً تطور الأمر وأصبحت أصمم بعض القطع للأصدقاء. 
 
أما اختياري لتصميم المجوهرات فعشقي لها هو الذي قادني لذلك، ولا يلام العاشق حيث أتى، كما أنني كنت أشعر دائماً بنقص في التصاميم المطروحة، وربما رؤية جديدة ومختلفة، سهلة اللبس، وشبابيَّة في السوق.
 
•خلال مسيرتك ما المجموعات أو القطع التي نفذتها؟ 
أول مجموعة قدمتها كانت (Jewelry personalized)، وهي عبارة عن أسماء وحروف عربيَّة مصنوعة من الذهب، أضفت إليها الأحجار الكريمة، وقد وجدت نجاحاً ورواجاً باعتبارها في ذلك الوقت، أي قبل ثماني سنوات، كانت فكرة جديدة ومختلفة جداً.
 
•على ماذا تعتمدين في تصميم قطعك؟
كنت أعتمد على الذهب (قيراط 18) إضافة للأحجار الكريمة، لكن مع الارتفاع الشديد في أسعار الذهب أضفت الفضة والنحاس المطلي بالذهب. كما أنَّني أُحب أن أدخل الجلود، و الإكريليك على بعض القطع للاستعمال اليومي. 
 
•بحكم خبرتك هل هناك قطع ذكيَّة تصلح لكل المناسبات؟
أنا شخصياً أُحب جداً الأقراط، وأعتقد أنَّ كل سيدة لابد أن تمتلك قرطاً كبيراً من الذهب يمكن أن تلبسه في الصباح والمساء بتصميم سهل يضيف للشكل مثل مجموعتي (gold hoops with coins).
 
•ما أول ما يخطر ببالك عند تصميمك لأي قطعة؟
عادة في تصميماتي أُحب أن تكون قطعي مناسبة لكل الأذواق ولأعمار مختلفة، ومتماشيَّة مع العصر والموضة، فأنا حريصة جداً على متابعة آخر الصيحات، ولا مانع لدي إذا طلبت مني عميلتي إضافة فكرتها ورغبتها لما أقوم بتصميمه.
 
•أهم المعارض التي شاركت فيها
معرض الـ((Four seasons في القاهرة، ومعرض (Femininetouch group)، ومعرض (في تباتيك) في جدَّة.
 
•فيم تخطط دينا مستقبلاً؟ 
أخطط أن اذهب إلى(L'ÉCOLE VAN CLEEF & ARPELS) في باريس لتعلم المزيد عن التصميم و المجوهرات، كما أتمنى الحضور و المشاركة في معارض نيويورك و باريس لدخول الأسواق العالمية. 
 
•وبماذا تنصحين الشابات لدى اختيار قطع الإكسسوارات؟
أقول لكل سيدة إنَّ الإكسسوار جزء لا يتجزأ من شكلك، فهو يضيف الكثير لتوثيق طلتك، لذلك لابد أن تجعلي لكل موسم قطعة إكسسوار تصلح للبس مثل كولييه –عقد- كبير أو حلق مليء بالألوان. وكوني جريئة في مزج الإكسسوار مع الذهب والذهب الأبيض والأصفر. وكوني مختلفة، واتبعي الموضة، لكن أضيفي طابعك لكل (look) تختارين.