يحيى البشري ضيف الشرف في يوم الأزياء المغربي

 يحيى البشري

يحيى البشري

 يحيى البشري

يحيى البشري

 يحيى البشري

يحيى البشري

يواصل المصمم السعودي العالمي يحيى البشري مشواره مع عالم الأزياء ويستعد لطرح مجموعته الجديدة بنهاية شهر مارس 2014 ضمن فعاليات يوم الأزياء المغربي fashoine day  باعتباره ضيف الشرف الرئيسي في هذا الحدث الهام.
 
مشاركة المصمم البشري ضمن فعاليات يوم الأزياء المغربي جاءت تلبية لدعوة تلقاها من القائمين على الحدث ليكون ضيف الشرف الرئيسي. ومن المقرر أن يفتتح بمجموعته الجديدة عروض الأزياء الراقية والتي يشارك فيها ضمن مجموعة من مصممين مغاربة وأجانب من مختلف أرجاء العالم. 
 
تتكون مجموعة البشري الجديدة من خمس عشر قطعة مستوحاة من حقبة الستينات الميلادية، وكعادة البشري يخرج من بين ما يستوحيه اللمسة الشرقية التي باتت العنوان لكل تصاميمه، والتي حققت له مواصلة نجاحاته في الكثير من العروض العالمية والتي تجاوزت خمسه وعشرين عرضا دوليا حتى الآن، كان للعاصمة الفرنسية باريس منها نصيب الأسد وذلك ضمن أسابيع الموضة العالمية.
 
يُذكر أن البشري عندما بدأ مسيرته في عالم الفن والأزياء والتصميم حرص على الاحتراف كمهنة صقلها بالدراسة الأكاديمية على يد فنان إيطالي، ومنه الى مدرسة ميلانو، ومن ثمباريس حيث واصل دراسته بالأكاديمية الفرنسية الأميركية لفنون الأزياء حتى تخرج كمصمم أزياء، وقدم أول عروضه بعاصمة الفن العربي القاهرة. واشتهر عندما قام بتصميم فستان ليدي ديان" وأدخل نقوش المنطقة الجنوبية بالمملكة في هذا الزي، وقد أحدث تغييرا شاملا لدى الفتاة الخليجية في تقبلها للزي المستوحى من البيئة العربية، ويعد أول من أدخل الدقلة وتم تكليفه لتصميم أزياء مسرح الجنادرية عام  1997 وكان ذلك بمثابة نقطة تغيير محورية في شكل الثوب في المجتمع السعودي.