كيف استوحى مصممو الأزياء أفكارهم في أسبوع الموضة في نيويورك؟

Tracy Reese

Tracy Reese

Nicole Miller.

Nicole Miller.

pamella roland

pamella roland

Mara Hoffman

Mara Hoffman

Kenneth Cole

Kenneth Cole

Dannijo

Dannijo

Jay Godfrey

Jay Godfrey

Josie Natori

Josie Natori

Charlotte Ronson

Charlotte Ronson

مشكلة عسيرة تواجهنا كلما تابعنا أحد عروض الأزياء، ألا وهي ما هو الرابط في هذه المجموعة أو تلك، وكيف استوحى المصمم / ة مجموعته، وكلما ظننا أن المعين قد تعب، وأنه لن يكون هناك أفكار جديدة، فنفاجئ بالمزيد من التصاميم الجديدة والمبدعة. 
 
قمبا بمتابعة بعض المصمّمين المشاركين في أسبوع الموضة في نيويورك الذي تجري فعالياته حالياً، فوجدنا الآتي:
 
تقول مصمّمة الأزياء Nicole Miller أنها استلهمت مجموعتها من قدامى المحاربات القويات الشرسات، الواثقات بأنفسهن، وأنها استعانت بالصور الشهيرة من التاريخ والأفلام، لتساعدها في نسج التفاصيل.
 
المصممة Mara Hoffman اختارت شمال أفريقيا مصدراً لإلهامها، بأنسجته القوية، وتفاصيلها المميزة، وكل عناصر الطبيعة الخاصة بها.
 
أما عن مدينة نيويورك، فلها موقعها في قلوب محبيها، مثل مصممة الأزياء Pamela Roland، التي اتخذت من الطراز المعماري لنيويورك مصدراً لإلهامها في مجموعتها الجديدة.
 
مصممة الأزياء الشهيرة Tracy Reese، فضلت الجمع بين أكثر من عنصر في مجموعتها الجديدة، سواء على مستوى الأقمشة أو الأفكار، في إطار لوحة من الألوان المميزة.
 
مجموعة Charlotte Ronson هذا العام، كان عنوانها الرئيسي هو الحنين، تفاصيل من أزمنة قديمة، فرضت نفسها على المجموعة، ومنحتها طابعاً خاصاً.
 
لم يمر نجوم Rock 'n' Rolle مرور الكرام على المجتمع الأميركي، فمازالت إطلالاتهم المميزة، مصدراً لإلهام المصممين كما في مجموعة Jay Godfrey .
 
أجواء روسيا القاتمة والحميمية في نفس الوقت، كانت مصدراً للإلهام في مجموعة Josie Natori، لما تحمله من تفاصيل كثيرة، خاصة بالثقافة الروسية.
 
التوازن بين رقة الباليه وقوة الملاكمة، أمرٌ عسير، لا يقدر عليه إلا شخص له رؤية فنية ثاقبة وعميقة، كما في مجموعة Dannijo للمجوهرات والاكسسوارات في هذا الأسبوع.
 
توازن آخر قدمه Kenneth Cole في مجموعته الجديدة، بين التقايد العريقة والابتكار، نراه واضحاً في الخطوط العامة، والتفاصيل المدهشة.