زهير مراد صانع البهجة والفخامة

زهير مراد

زهير مراد

 زهير مراد

زهير مراد

 تايلور سويفت باشراقة زهير مراد

تايلور سويفت باشراقة زهير مراد

 جينيفر لوبيز بفستان زهير مراد

جينيفر لوبيز بفستان زهير مراد

 كريستيان ستيوارت بجامب سوت زهير مراد

كريستيان ستيوارت بجامب سوت زهير مراد

 زهير مراد

زهير مراد

الملابس التي لا تعرف البريق... لا تصنع البهجة، هذه فلسفة مصمم الأزياء اللبناني الشهير زهير مراد، أشهر من يغزل التصاميم الحديثة من أنوار الكريستال، والمجوهرات، ليصنع فخامة تعرفها من أول ضوء يلمع على السجادة الحمراء لكبرى المهرجانات الفنية العالمية.
 
ولد زهير مراد في العاصمة اللبنانية بيروت، وتعلم من جمال الطبيعة و بهجة أهلها وشغفهم بالحياة كيف تصنع الملابس الفرحة، كما تأثر بأجواء الشرق التي تمزج الفخامة والأناقة باللمسة العصرية، وافتتح عام 1995 أول مشغل مستقل له في بيروت، وبعدها بأربع سنوات فقط كان على موعد مع خطوته الأولى نحو العالمية، بتقديم أول تشكيلة أزياء راقية له ضمن أسبوع الموضة في روما. وبعدها بعامين فقط حجز له مقعدا في أكبر أسبوع لموضة الهوت كوتور بباريس، وهو المقعد الذى لا يزال يحتله حتى الان إذ ينتظره سنويا عشاق الفخامة وخاصة في تصميماته المميزة للغاية في مجال فساتين الزفاف والتي وضعته في مرتبة واحدة مع أكبر مصممي الأزياء في العالم مثل فالنتينو وجورجيو أرماني وإيلى صعب وجورج حبيقة.
 
شهرة زهير مراد داخل أسابيع الموضة الكبرى، وجمال تصميماته بألوانها المثيرة واستخدامه غير التقليدي للأقمشة وخاصة الدانتيل والحرير والتول، ظهرت سريعا على السجادة الحمراء محليا وعالميا، فهو العلامة المفضلة لأكثر نجمات هوليوود ومنهن، بيونسيه Beyoncé، شاكيرا Shakira، سيلينا غوميز Selena Gomez، مايلي سايروس Miley Cyrus، جينيفر لوبيز، بليك ليفلي Blake Lively، تايلور سويفت Taylor Swift، كريستينا أجويليرا Christina Aguilera، كيري أندروود Carrie Underwood، كايتي بيري Katy Perry، فيرجي Fergie،ديتا فونتيس، شيريل كول Cheryl Cole، كيم كارداشيان Kim Kardashian، باريس هيلتون، إيميلي بلنت، إيفا لانجوريا، كيري واشنطن، انا كيندريك...
 
وقد اختارت المغنية جينيفر لوبيز Jennifer Lopez احد تصميماته لتصوير اغنية On The Floor، وأيضا ارتدت المغنية البريطانية شيريل كول فستانا من ابداعات زهير في اغنية Promise This..
 
كما بات زهير بصحبة قرينه إيلى صعب، العلامة المفضلة لأشهر نجمات الفن العربى مثل نجوى كرم وهيفاء وهبى واليسا ونانسى عجرم، وبات خطه للملابس الجاهزة متوفرا في 100 متجر حول العالم، بالإضافة الى خطه الجديد لملابس السباحة والإكسسوارات.