فيفيان وستوود تُدخِل الـpunk إلى عالم الباليه

 راقصو الباليه النمساوي بملابس من التافتا والحرير من تصميم فيفيان

راقصو الباليه النمساوي بملابس من التافتا والحرير من تصميم فيفيان

تصميمان آخران لفيفيان وس توود

تصميمان آخران لفيفيان وس توود

المصممة البريطانية فيفيان وستوود

المصممة البريطانية فيفيان وستوود

سيرتدي راقصو وراقصات فرقة الباليه العالمية Vienna State Ballet للمرة الأولى ملابس خارجة عن الإطار الكلاسيكي المألوف. إذ وقع الإختيار على المصممة البريطانية الشهيرة فيفيان وستوود Vivienne Westwood، لتصميم ملابس حفل رأس السنة لهذه الفرقة العالمية الذي ينتظره عشاق هذا الفن كل عام. ويقام هذا الحفل في دورته الـ47 في الأول من يناير عام 2014 وستتم مشاهدته عبر البث التلفزيوني الحي في أكثر من 80 دولة.
 
هل تتخيّلون باليرينا ترتدي ملابس بنقشة الـtartan ذات الألوان الترابية مع أنصاف جوارب صوفية leg warmers  بنقشة المربّعات؟ يبدو أن الامر اصبح ممكناً مع المصممة التي دخلت التاريخ لأنها ستكون أول مصممّة تدخل موضة الـpunk التي هي جزء من شخصيّتها إلى فن الباليه الكلاسيكي. 
 
كما ستتضمن ملابس عرض الباليه في هذا الحفل الضخم، التي ستعزف فيه فرقة Vienna Philharmonic، بعض التصاميم المأخوذة من مجموعة Gold Label لوستوود لربيع 2014 ، كفستان من حرير التافتا والذي أضافت اليه المصممة البريطانية بعض التفاصيل وعدّلت فيه لتناسب العرض الراقص، بالإضافة إلى طقم رجالي اسود اللون.
 
وفي فترة الإستراحة بين العروض من المقرّر أن يتم عرض فيلم وثائقي عن أبرز تصاميم فيفيان وستوود من الماضي والحاضر، عبر رقصة يقدّمها فريق Vienna State Ballet تكريماً لها.