Frida Giannini تفوز بجائزة أفصا مصممة أزياء للعام 2013

حصدت مصممة دار GUCCI فريدا جيانيني Frida Giannini جائزة افضل مصممة أزياء عالمية للعام 2013، وذلك ضمن حفل Harper's Bazaar Women of the Year الذي أقيم في لندن. وتتربع المصممة الشقراء الجميلة، التي صقلت خبرتها لدى دار FENDI كمصممة أكسسوارات، على عرش دار غوتشي الإيطالية العريقة منذ العام 2006 بدلاً من المصمم Tom Ford. ومن يومها، غيّرت جيانيني من إتجاه غوتشي من خلال مجموعات قوية، بوهيمية أنثوية مئة في المئة شهدت عليها منصات عرض ميلانو.
 
ويتبادر إلى الأذهان سؤال عن المصادر التي تستوحي منها تلك المجموعات التي كرّستها على رأس دار GUCCI لسبع سنوات. وبمناسبة إحتفال دار غوتشي بعيدها التسعين، صرّحت جيانيني لمجلة Gotham أنها تستعمل تراث غوتشي أساساً لتصاميمها لأنها معجبة جداً به وتحترمه إلى أقصى الحدود. 
 
كما تستلهم فريدا جيانيني بعض الافكار من مدينة لوس أنجلوس الأميركية التي تجعلها تشعر وأنها تعيش داخل فيلم هوليوودي عندما تكون هناك لتصوير حملات دعائية للدار. كما تعود بمخيلتها إلى زمن العشرينات لتستوحي مجموعة من فن العمارة الـArt Deco  وإلى زمن السبعينات الذي ولدت فيه، فهي تعشق كل ما هو قديم أو Vintage.
 
الجدير بالذكر أن هدية خطوبتها لم تكن خاتماً ماسياً بل مكتبة موسيقية تحتوي على أكثر من 8000 اسطوانة Vinyl أثريّة. وهي معجبة بفن المغنّي David Bowie، فريق The Pet Shop Boys والمغنية Roxy. ويبدو تأثرها بذكرياتها، عائلتها وثقافة البوب واضحاً في مجموعة GUCCI للأزياء الرجالية لربيع وصيف 2012.
 
كما يمتد عشقها للماضي إلى حياتها الشخصية فهي تعيش في فيللا على طراز الـArt Deco  تطل على مبنى St Peter's Basilica التاريخي في مدينة روما.
 
كما أنها متأثرة بنجوم الروك حيث صرّحت لإحدى المجلات أن حبها للأزياء نابع من إطلالات هؤلاء النجوم، وأنهم لا يحتاجون لأحد لتصميم ملابسهم. كما أن عشقها للفروسية التي تمارسها منذ طفولتها بدا كثيراً في ستايل الرياضي الـequestrian الذي طبعت به ملابس واكسسوارات غوتشي.