أحداث الحلقة الاولى من مسلسل "اوركيديا"

أحداث الحلقة الاولى من المسلسل التاريخي "اوركيديا" تشهد مواجهة مبطنّة وتنبأ بالحرب بين الملكين الصهرين : الملك "انمار" صاحب مملكة "سمارى" الذي يجسد دوره النجم السوري جمال سليمان، وبين الملك  الجنابي لمملكة "اشوريا"  الذي يلعب دوره النجم سامر المصري، فيبدي الاخير استيائه من زوجته خاتون (سلافة معمار)، وهي شقيقة انمار لعدم انجابها الاطفال ويُمننه في نفس الوقت بأن شقيقته (يارا صبري) والتي تزوجها انمار انجبت له الاطفال.

صراع بين الملوك

وعندها يسأل الملك انمار، الملك الجنابي عما اذا كان استدعاه للقاء المستعجل بينهما على قارعة احدى الطرقات الجبلية للتحدث بشأن عائلي، فيجيب بأنه استدعاه كي يطلب منه اعطائه الولدين اليتيمين "عتبة" و"رملة"، فيرفض الملك انمار بعد تذكيره بالجريمة التي ارتكبها بحق الولدين جراء قتله لوالدهما وتشريد عائلتهم حيث طلبت بعدها ام الولدين اللجوء الى الملك انمار.

وهنا يستشيط الملك الجنابي غضبا ويؤكد للملك انمار بأنه لو لم يفعل ذلك ويقتل والد الطفلين لاستولى الاخير على مملكته اشوريا، ويهدده بشكل غير مباشر بالحرب ان لم يسلمه الولدين، ويقول له :" جنب شعوب ممالكنا شرور معركة قادمة، وادفع إلي  بأحد الاميرين"، بينما يعكس انمار شخصية الملك المسالم والذي لا يرغب بالحروب وجل همه تأمين السلام والازدهار لشعبه.

باسل خياط واستشراف مستقبله

على المقلب الآخر، يظهر الأمير "عتبة" الذي يجسد دوره النجم باسل خياط، في احد الاسواق مع شقيقته وابن عمه، فتصر العرافة (مي سكاف) على قراءة طالعه وتقول له بأن سيصبح ملكا لكنها تحذره من شقيقته وتخبره بأنها ستتزوج ملكا ثم تنجب طفلا يكون سببا في هلاكه، الامر الذي يشغل بال "عتبة" ويبدأ بالتفكير بما قالته له العرافة.

سلافة معمار تعاني من العقم

اما سلافة معمار (خاتون) فتظهر بدور زوجة الملك الجنابي "سامر المصري" وهي تتألم لعدم مقدرتها على انجاب الاطفال، وتبوح لخادمتها بوجعها وبأنها رغم امتلاكها كل المملكة لكنها لا تستطيع الحصول على محبة طفل واحد او ان تكون أما لطفل، وتكشف بأن قلبها هتف لاحد الاطفال من المدرسة الخاتونية وبانها تزوره بالسر ويدعى "زيد" وترغب باستقدامه للقصر، لكنها تبدي قلقها عليه بعد غيابه عن المدرسة لأيام، وتستطلع لها خادمتها الامر ليتبين ان الطفل مريض بالحمى.

كما يظهر خلال الحلقة نائب الملك الجنابي لمملكة آشوريا هو سيف العز (عابد فهد)، وهو شخص شرير ومحنك وصاحب نظرة حادة ويكون مسيطر على مجموعة من المخبرين الذين يقومون بعمليات الاغتيال، وفي مملكة اشوريا ايضا هناك صاحب القلم براء الحكيم "سلوم حداد" الذي تستجوبه  صاحبة القصر "خاتون" كي يبوح لها باسرار زوجها وخططه لكنه يشير لها بأن مطلبها عند سيف العز  الذي هو كاتم اسرار زوجها.

قصة مسلسل "اوركيديا" تدور في إطار خيالي "فانتازيا"، وتتمحور حول صراع كبير بين مملكتي سمارا و أشوريا للسيطرة على مملكة اوركيديا. ويشارك في بطولة المسلسل كل من: جمال سليمان، وسلوم حداد، وباسل خياط وعابد فهد، ويارا صبري، وسامر المصري، وايميه صياح، ومي سكاف، وهو من إخراج حاتم علي وعمرو علي، وتأليف عدنان العودة .

لمشاهدة الحلقة كاملة