في عامه الأول : ماذا قالت الإماراتيات عن يوم المرأة الإماراتية؟

من انستقرام الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد

من انستقرام الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد

من انستقرام الشيخة منال بنت محمد بن راشد

من انستقرام الشيخة منال بنت محمد بن راشد

من انستقرام الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد

من انستقرام الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد

من انستقرام عايشة سعيد بن حارب

من انستقرام عايشة سعيد بن حارب

من انستقرام منى بن كلي  مديرة المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد

من انستقرام منى بن كلي مديرة المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد

من انستقرام الشاعرة عائشة البوسميط عن احتفاء مجلس دبي الرياضي بالكوادر النسائية فيه

من انستقرام الشاعرة عائشة البوسميط عن احتفاء مجلس دبي الرياضي بالكوادر النسائية فيه

احتفلت نساء الإمارات بيوم المرأة الإماراتية الأول بدعم من الحكومة والقيادة الرشيدة والذي أقرته أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. وقد تم تخصيص يوم 28 أغسطس لهذه المناسبة لأنه يوافق ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام سنة 1975. 

وقد شجعت شيخات الإمارات و كذلك النساء المتميزات فيها في هذا اليوم حيث نشرن على حساباتهن في انستقرام تهنئات مختلفة اخترنا لكم بعضاً منها .. 

قالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد على حسابها الرسمي في انسقرام:" أود أن أهنئ نساء دولة الامارات في "يوم المرأة الإماراتية"، والذي يعتبر إنجازاً مشهوداً. وبينما نحتفل بإنجازات المرأة الإماراتية، فإني فخورة بكوني أعمل معهن يدآ بيد في مسيرة دولتنا. 
هذه الرؤية التي بادر بها، ودعمها المغفور له - بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، و استمرت بدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية، رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة، التي لعبت دوراً جوهرياً في تشجيع المرأة الإماراتية وألهمتها لتجاوز العقبات.
اليوم .. أصبحت المرأة الإماراتية تحتل مكانة قيادية مرموقة في كافة مناصب الدولة الثقافية، السياسية و الاجتماعية، وتمثل الدولة في المؤتمرات والقمم العالمية؛ وقد أثبتت جدارتها في عالم الأعمال وقيادة مجتمع، وأثبتت وجودها في كافة المجالات : الفنون والرياضة والصحة والطيران والتكنولوجيا. الإنجازات المميزة للمرأة الإماراتية لم تلهم فقط النساء في العالم العربي، بل تجاوزتهن لإلهام نساء العالم". 
 
أما عائشة سعيد بن حارب فقد شكرت بشكل خاص أم الإمارات الشيخة فاطمة و المجندات الإماراتيات و المنتسبات إلى القوات المسلحة. 
 
و احتفت المخرجة نهلة الفهد بسيدات الإمارات مستشهدة بمقولة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهي :""لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها". و مقولة للشيخ محمد بن راشد وهي:" ثقتي بالـمرأة كبيرة، وإيماني بقدراتها ثابت، وإنجازاتها على أرض الواقع تتحدث عنها وترد على أى مشكك!". 
 
يذكر أن الإعلاميات الإماراتيات أيضاً قد أهدين أغنية خاصة لأم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك بعنوان "لبيه". 
 
أما الشاعرة والكاتبة د. عائشة البوسميط فقد نشرت على حسابها في انستقرام احتفاء مجلس دبي الرياضي بالمنتسبات في بادرة رائعة من الأمين العام للمجس حيث قدم هدية رمزية لكل موظفة مقدماً شكره و تقديره لكل النساء المعطاءات في مختلف المجالات.