نجوم انطفأت شمعتهم عام 2013

وديع الصافي

وديع الصافي

محمد العزبي

محمد العزبي

 سليم كلاس

سليم كلاس

نضال سيجري

نضال سيجري

 وحيد سيف

وحيد سيف

 وديع الصافي

وديع الصافي

سليم كلاس

سليم كلاس

 رفيق الصبان

رفيق الصبان

esther williams

esther williams

cory monteith

cory monteith

gia-allemand

gia-allemand

lisa-robin-kelly

lisa-robin-kelly

الممثل الأميركي بول واكر

الممثل الأميركي بول واكر

 احمد نجم.

احمد نجم.

chris-kelly

chris-kelly

يحزم العام 2013 حقائبه بأحداثه الأليمة والفرحة على السواء ويفتح ذراعيه لصفحات جديدة يُؤمل منها ان تطوي أحزان الماضي وتبشر بمستقبل واعد ومبهج.
 
ولأن سُنّة الحياة تجري بدون توقف، ودّع العالم هذا العام نجوما وشخصيات عربية وعالمية حفرت بصمات لها كل في مجالها، وتركت غيوما سوداء في نفوس محبيهم وعشاقهم.
 
"هي" تستعرض لكم في هذا التقرير ابرز مشاهير الفن العربي والأجنبي الذي رحلوا في عام 2013:  
 
النجوم العرب:
 
وديع الصافي: فقد العالم العربي عملاقا من عمالقة الفن الأصيل في 11 أكتوبر 2013 والذي توفي عن عمر 92 عاماً بعد صراع مع المرض. وامتد مشوار الصافي الفني لأكثر من نصف قرن رسّخ من خلاله قواعد الغناء اللبناني وقدّم العديد من الروائع الغنائية.
 
أحمد فؤاد نجم: توفي الشاعر الشعبي المصري أحمد فؤاد نجم في 3 ديسمبر 2013، في منزله بالقاهرة عن عمر 84 عاماً. ويعدّ الشاعر أحمد فؤاد نجم أحد أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة واسماً بارزاً في الفن والشعر العربي.
 
نضال سيجري: رحل الفنان السوري في 11 يوليو 2013 عن عمر 48 عاماً بعد معاناة من ورم سرطاني في الحنجرة. وقدّم الفنان الشاب عدداً من الاعمال التلفزيونية والمسرحية أبرزها المسلسل الكوميدي الناقد "ضيعة ضايعة" من تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو.
 
سليم كلاس: رحل النجم السوري المخضرم سليم كلاس (1936 ــ 2013) بعدما اصابته أزمة قلبية في 2 ديسمبر 2013. وللفنان الراحل مسيرة فنية طويلة، تضمنت أكثر من 135 عملاً فنياً، بين السينما والإذاعة والمسرح والتلفزيون.
 
وحيد سيف: ودّع العالم العربي أحد رموز الكوميديا الفنان المصري ميحد سيف في 19 يناير 2013 عن عمر يناهز 79 عاماً. وقدّم فقيد الفن العشرات من الاعمال السينمائية والمسرحية والدرامية المميزة، وكانت اخر اعماله السينمائية فيلم "الفرقة 16 إجرام".
 
محمد العزبي: توفي ملك الغناء الشعبي المصري محمد العزبي في 5 فبراير 2013 عن عمر 75 عاماً بعد تعرضه لأزمة صحية. ومن أغنياته: "رنة الخلخال" و"الناي السحرى" و"فانوس رمضان" و"لوكسور بلدنا"، كما قدم عددًا من الأفلام السينمائية.   
 
رفيق الصبان: رحل السيناريست رفيق الصبان الذي يُعدّ أحد رمز النقد السينمائي في العالم العربي في 17 أغسطس 2013 عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض. والراحل هو كاتب وناقد وسيناريست سوري أقام في مصر منذ بداية السبعينيات وكتب أكثر من 25 فيلمًا سينمائيًا، وأكثر من 16 مسلسلاً.
 
النجوم الغربيون:
 
بول واكر: ترك الممثل الأميركي الشاب بطل سلسلة أفلام The Fast & The Furious بول واكر صدمة في نفوس محبيه بعد تعرضه لحادث سيارة بجنوب "كاليفورنيا"  أودت بحياته في 30 من نوفمبر 2013، ويبلغ واكر من العمر 40 عاماً.
 
إستر وليامز: رحلت أسطورة السينما  في هوليوود Esther Williams في 6 يونيو 2013 عن عمر 91 عاماً. واشتهرت الرحالة بجمالها الآخاذ وكانت إحدى نجمات السباحة قبل انخراطها في مجال التمثيل. وقد انطلقت فى عالم السينما من خلال سلسلة من الأفلام الموسيقية في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ومن أشهر أعمالها من السهل أن تتزوج، وابنة نبتون.
 
كريس كيلي: توفي مغني الراب الأميركي  chris-kelly أو "ماك دداي" في 1 مايو بمدينة "أطلانطا" في منزله، وقد سطع نجم كريس في بدايات التسعينيات مع "كريس سميث" كثنائي.  ويحكى ان كان لديه تاريخ طويل في تعاطي المخدرات ويُعتقد أن هذا السبب الرئيسي في وفاته.
 
ليز روبين كيلي: فارقت الممثلة الأميركية Lisa-Robin-Kelly الحياة 14 أغسطس عن عمر يناهز 43 عاماً خلال نومها بعدما كانت تُعالج من إدمان الكحول. واشتهرت الراحلة بدورها في مسلسل That '70 s Show".
 
كوري مونتيث: توفي المغني والممثل Cory Monteith في 13 يوليو  عن عمر يناهز الـ31 عاماً، وكان معروفاً بدور "فين هيدسون" في المسلسل الكوميدي Glee. ويقال ان سبب وفاته ترجع الى جرعة قاتلة من المخدرات خلال اقامته في فندق "فانكوفر". 
 
غيا أليماند: صدمت Gia-Allemand عارضة الأزياء والممثلة الأميركية والمتسابقة في البرنامج التلفزيوني The Bachelor، العالم الغربي بخبر موتها عمر يناهز 25 عاماً وذلك بعد اقدامها على الإنتحار في 14 أغسطس بعد أن انفصلت عن حبيبها نجم كرة السلة "ريان أندرسون"، فقامت بشنق نفسها.