عامر خان: حقبة الستينيات هي الحقبة الذهبية لصناعة السينما الهندية

عامر خان يتمنى لو عاصر حقبة الستينات

عامر خان يتمنى لو عاصر حقبة الستينات

عامر خان مشاكل واضطرابات هندية كثيرة ساهمت في إبداع الستينات

عامر خان مشاكل واضطرابات هندية كثيرة ساهمت في إبداع الستينات

عامر خان حقبة الستينيات هي الحقبة الذهبية لصناعة السينما الهندية

عامر خان حقبة الستينيات هي الحقبة الذهبية لصناعة السينما الهندية

قال النجم عامر خان (Aamir Khan) إنه عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الإبداعي، فإن العلامة المميزة لصناعة السينما هي حقبة الستينيات، واليوم أصبح المزيد من الأشخاص يقومون بـ "تحدي أنفسهم" و "يأتون بقصص مختلفة"، عامر الذي وصف أيضا حقبة الستينيات بالحقبة الذهبية لصناعة السينما الهندية، تحدث عن ذلك خلال حفل إصدار كتاب " Music, Masti, Modernity – The Cinema of Nasir Husain" الذي يحكي قصة حياة الممثل والمخرج نازير حسين (Nasir Husain) وهو عم عامر خان، ولقد حضر حفل إصدار الكتاب اثنين من أبناء نازيز وهما منصور خان (Mansoor Khan) ونزهة خان (Nuzhat Khan).

حقبة الستينات كانت العصر الذهبي لـ بوليود

عامر خان تحدث في حفل إصدار الكتاب عن صناعة السينما الهندية ما بين الماضي والحاضر، واعترف أيضا بأن حقبة الستينيات هي الحقبة الذهبية لصناعة السينما الهندية، ولكنه قال إن السينما الهندية اليوم أصبحت موطن للكثير من المبدعين ولقد تحدث عن ذلك وقال: "الإبداع والمبدعين كانا في الماضي كما ظهرا في الحاضر أيضا، لقد كان هناك دائما أناس يقومون بعمل جيد وأناس لا يقومون بعمل جيد للغاية، أعتقد أن جزء كبير من قناعتنا بأن الأفلام خلال حقبة الستينيات كانت هي الأفضل، يعود إلى مشاعر الحنين إلى الماضي.... لكن لا أحد يمكنه القول بأنها لم تكن أفلام جيدة، لقد كانت أفلام جيدة للغاية ولا أحد يمكنه إنكار ذلك".

مشاكل واضطرابات هندية كثيرة ساهمت في إبداع الستينات

عامر خان 51 عام، تابع بعدها قائلا: "خلال تلك الفترة مر الناس بالكثير من المشكلات، كان هناك الكثير من الاضطرابات والمشكلات الاجتماعية، وكان هناك أيضا النضال من أجل الاستقلال، كما أن التقسيم قد حدث وقتها أيضا ... ولذلك فلقد اعتمد الناس على جيل كامل من المبدعين المتواجدين في ذلك الوقت من أمثال ساهر لودهيانفي (Sahir Ludhianvi)، ماجرو سلطانبوري (Majrooh Sultanpuri)، للتخفيف عنهم".

عامر خان يتمنى لو عاصر حقبة الستينات

عامر خان قال أيضا: "أتمنى لو كنت قد عاصرت هذه الحقبة، محبوب خان صاحب (Mehboob Khan saheb)، كيه آصيف (K Asif)، غورو دوت (Guru Dutt) ... كل هذه الأسماء العظيمة التي لمعت خلال فترة تاريخية عصيبة. اشعر بأن حقبة الستينيات هي الحقبة الذهبية في تاريخ صناعة الهند ولكن في عصرنا الحالي أصبح هناك المزيد والمزيد من الشباب الذين يأتون بالقصص المختلفة ويقومون بتحدي أنفسهم وتحدي المشاهدين.