قرصنة الافلام تقلق نجوم بوليود 

كانجانا رانوت القرصنة سرقة علنية

كانجانا رانوت القرصنة سرقة علنية

عرفان خان يدعو لوقفة موحدة

عرفان خان يدعو لوقفة موحدة

شاروخان يضحك مع الصحفيين

شاروخان يضحك مع الصحفيين

امتياز خان يصف القرصنة بالجريمة

امتياز خان يصف القرصنة بالجريمة

لوحظ مؤخرا تزايد ظاهرة قرصنة الافلام في الهند ونشرها عبر شبكة الإنترنت قبل عرضها للمرة الاولى في دور العرض السينمائية، ومن اشهر الافلام السينمائية الهندية التي تم تسريبها على شبكة الانترنت قبل عرضها فيلم " Udta Punjab"، فيلم " Great Grand Masti"، ولقد قام العديد من نجوم بوليود بالحديث عن هذه الظاهرة والاعراب عن قلقهم حيالها لما تسببه من تحديد لصناعة السينما، وكان من ضمن النجوم الذين تحدثوا عن ذلك شاروخان (Shah Rukh Khan)، عرفان خان (Irrfan Khan)، كانجانا رانوت (Kangana Ranaut) وامتياز علي (Imtiaz Ali)، وقد تحدثوا عن ذلك مع وسائل الاعلام أثناء حضورهم لعرض خاص لفيلم " Madaari" للمخرج عرفان خان.

كانجانا رانوت.. القرصنة سرقة علنية

الممثلة كانجانا رانوت كانت قد سئلت عن رايها حيال ظاهرة قرصنة الافلام، وتحدثت عن ذلك وقالت: "انه امر محزن للغاية بالنسبة لنا ويؤثرا سلبا على صناعة السينما، نحن نعمل بجد لصناعة هذه الافلام واعتقد أن هذه الظاهرة تعد انتهاكاً لحقوق الآخرين ويجب أن يقوم الناس بالتصدي لهذا".

كانجانا رانوت نجمة فيلم " The Queen" قالت أيضا انه "لا يجب أن يتم تشجيع ظاهرة قرصنة الافلام أو التقليل من خطورتها لأنها تعد أحد اشكال السرقة، فهذه الظاهرة ليست سوى شكل من اشكال السرقة التي لا يتقبلها أي مجتمع، علينا ألا نقوم بتشجيع هذا السلوك بأي شكل من الاشكال، إنه سلوك سيء".

امتياز علي يصف القرصنة بالجريمة

امتياز علي الذي يستعد حاليا للعمل في فيلم جديد مع النجم شاروخان، تحدث هو الاخر عن التأثير السلبي لظاهرة قرصنة الافلام وقال أنها تعد جريمة كبيرة في حق الاخرين، وأن من يقومون بها يجب أن يدركوا ما تحدثه افعالهم من اضرار، وقد تحدث عن ذلك وقال: "إنه حقا أمر محزن للغاية، الناس لا يدركون أن قرصنة الافلام هي جريمة حقيقية، المشاهدون الذين يستمتعون بمشاهدة الافلام المقرصنة لا يدركون مدى الضرر الذي يحدثه هذا الأمر على الممثلين والمخرجين وصناع الافلام...  عليهم حقا أن يفكروا في هذا الأمر، قرصنة الافلام تشكل خطرا كبيرا على صناعة السينما".

شاروخان يضحك مع الصحافيين

النجم شاروخان يرى أيضا أن ظاهرة قرصنة الافلام من الظواهر السلبية والخطيرة للغاية والتي يجب التصدي لها بحزم ولقد تحدث عن ذلك. وقال: "قرصنة الافلام من الظواهر التي لا يجب أن يسمح لها بالتواجد". واضاف شاروخان بعدها مازحا ومحدثا الصحافيين: "عليكم ألا تقوموا بسؤالي مثل هذه الأسئلة العميقة في ذلك الوقت المتأخر من الليل، اسالوا بعض الاسئلة البسيطة".

عرفان خان يدعو لوقفة موحدة

عرفان خان وصف ظاهرة قرصنة الافلام بأنها اكبر تهديد يواجه صناعة السينما في الوقت الحالي وقد تحدث عن ذلك وقال: "هذه الظاهرة تشكل حقا تهديدا كبيرا، هذه الظاهرة ذات تأثير اعمق واكبر من هوليود، أتمنى حقا أن يجتمع صناع الافلام من كافة المناطق المختلفة حتى نطلب من الحكومة أن تتخذ اجراءات للتصدي لهذه الظاهرة".