شاروخان: السيرة الذاتية لستيف جوبز غيرت افكاري

شاروخان

شاروخان

شاروخان السيرة الذاتية لستيف جوبز غيرت افكاري

شاروخان السيرة الذاتية لستيف جوبز غيرت افكاري

مكتبة شاروخان عامرة

مكتبة شاروخان عامرة

قال النجم شاروخان (Shah Rukh Khan) ان السيرة الذاتية لستيف جوبز (Steve Jobs)، مؤسس شركة ابل، غيرت الكثير من افكاره عن العمل.

النجم شاروخان من القراء النهمين وهو يهوى قراءة الكثير من الكتب سواء من القصصي الخيالي أو الكتب غير الخيالية، ومن ضمن الكتب التي قرأها شاروخان، كتاب يحكي عن السيرة الذاتية لمؤسس شركة ابل، ولقد كشف شاروخان عن أن قراءته للكتاب علمته الكثير وجعلته يغير الكثير من افكاره الخاصة بمجال الاعمال حيث جعله الكتاب يلاحظ أنه وعندما يتعلق الأمر بالعمل، يجب التركيز على القيام بشيء واحد فقط في كل مرة، ولقد جعله هذا يدير شركته الخاصة للإنتاج السينمائي " Red Chillies Entertainment" بطريقة مختلفة.

تطبيق عملي لافكار جوبز
شاروخان 50 عام، تحدث عن ذلك اثناء مشاركته في حوار تفاعلي مع تطبيق "#fame " وقال: "عندما بدأت العمل في " Red Chillies Entertainment"، كنت اعمل في مشاريع متعددة، ولكن بعد أن قرأت الكتاب الذي يحكي عن ستيف جوبز، ادركت أن التركيز على عمل واحد في كل مرة سيساعد كثيرا، لهذا السبب اوقفنا الانتاج والتلفزيون وجعلنا الشركة تركز فقط على الافلام والمؤثرات البصرية".

كتاب اخر عن ادارة الاعمال
شاروخان بطل فيلم " Dilwale" تعلم الكثير من الكتاب الذي يحكي السيرة الذاتية لستيف جوبز ولكنه لم يتفق تماما مع جميع الاراء التي ذكرت في الكتاب، ولقد كشف شاروخان أن هناك كتاب اخر يتعلق بادارة الاعمال ساعده كثيرا على معرفة الكثير عن مجال الاعمال، الكتاب يحمل اسم " Blink" وهو من تأليف مالكوم جلادويل (Malcolm Gladwell) ولقد تحدث شاروخان عن ذلك وقال: "هذا الكتاب يخبرك أنه في حالة المنافسة الشخص الذي يطرف بعينيه اولا (يفقد ثباته) يكون هو الخاسر.
شاروخان قام أيضا خلال المقابلة باقتراح مجموعة من اسماء الكتب المفضلة لديه لهواة القراءة ومنها كتاب  Save the Cat، للكاتب بليك سنايدر (Blake Snyder) ويقول شاروخان أن هذا الكتاب مثالي لهواة الكتابة، ولقد تحدث شاروخان عن ذلك وقال: "هذا الكتاب هو افضل الكتب التي قرأتها عن كتابة السيناريو حتى الان".

مكتبة شاروخان عامرة
بالاضافة إلى الكتب المفضلة لدى شاروخان، هناك أيضا الكتب التي يحصل عليها كهدية، ولقد تحدث شاروخان عن تلقيه لعدة نسخ من سلسلة " fifty Shades of Grey" للكاتبة إي إل جميس (EL James) اثناء تصويره لفيلم " Jab Tak Hai Jaan" للمخرج ياش تشوبرا (Yash Chopra) في لندن، ويقول شاروخان أنه لم ينتهي من قراءته حتى الآن.