فيديو.. نجوم هوليود وبوليود معا في دبي

سلمى واكشاي يلقون كلمته بالحفل

سلمى واكشاي يلقون كلمته بالحفل

ماثيو يلقي كلمته واباشييك متأثر بالكلمة

ماثيو يلقي كلمته واباشييك متأثر بالكلمة

الفلسطنيه حنان

الفلسطنيه حنان

ابايشيك وماثيو جنبا الى جنب بالحفل

ابايشيك وماثيو جنبا الى جنب بالحفل

نجوم هوليوود وبوليوود معا في دبي

نجوم هوليوود وبوليوود معا في دبي

نجوم هوليوود وبوليوود معا في دبي

نجوم هوليوود وبوليوود معا في دبي

Abhishek Bachchan

Abhishek Bachchan

حل نجوم ونجمات هوليود وبوليود ضيوفا على دبي حيث شاركوا في حفل توزيع جائزة أفضل معلّم في العالم (Global Teacher Prize)، والتي رعاها شخصيا حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهي جائزة سنوية بقيمة مليون دولار امريكي ومقدمة من مؤسسة فاركي (Varkey)، واقيم حفل توزيع الجائزة في العالم امس في فندق ومنتجع اتلانتس النخلة في دبي.

حضر الحفل عدد كبير من النجوم والمشاهير منهم الممثل الحائزة على جائزة الاوسكار ماثيو ماكونهي (Matthew McConaughey)، الممثلة سلمى حايك (Salma Hayek)، الممثل ابهيشيك باتشان (Abhishek Bachchan)، الممثل اكشاي كومار (Akshay Kumar)، المغني والملحن علي ظفر (Ali Zafar)، الممثلة بارنيتي تشوبرا (Parineeti Chopra)، وكان هؤلاء النجوم قد حضروا الحفل لإظهار دعمهم لحفل توزيع جائزة افضل معلم في العالم، والتي يتم تقديمها لمعلم واحد فقط كل عام من ضمن مجموعة مميزة من المعلمين ساهموا من خلال فترة عملهم في احداث تغير هام في حياة طلابهم أو قاموا بعمل استثنائي خلال فترة حياتهم المهنية.

واختتم حفل توزيع جائزة افضل معلم في العالم لهذا العام بحفل موسيقي قام باحيائه المغني الامريكي الكوري إيريك نام (Eric Nam) والمغني المغربي حاتم عمور (Hatim Ammor).

جائزة افضل معلم في العالم والتي تعرف أيضا باسم جائزة نوبل للمعلمين هي صاحبة اكبر منحة مالية مقدمة لمعلم في العالم وهي تهدف إلى الكشف عن الاف القصص المؤثرة والحقيقية لمعلمين مميزين ساهموا في احداث فروق جوهرية في حياة الاخرين من خلال اعمالهم الاستثنائية وبذلك يتم تسليط الضوء على الدور الكبير الذي يقوم به المعلمين من جميع انحاء العالم من خلال عملهم.

رشح لجائزة افضل معلم في العالم لهذا العام 8 آلاف معلم من 149 دولة ولقد تم اختيار 10 مرشحين منهم ليتم الاختيار من بينهم في حفل توزيع جائزة افضل معلم في العالم.

 وفازت بجائزة العام المعلمة الفلسطينية، حنان الحروب. وقالت اثناء تسلم جائزتها من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "انتهز هذه المبادرة لرفع لزملائي المعلمين شعار هذا العام "لا للعنف" واقترح أن يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الامل للمعلمين الفلسطينيين، الذين يزرعون الامل في عقول ابنائنا، نريد لاطفالنا العيش بحرية وسلام كبقية اطفال العالم".

واعربت حنان عن شكرها لجميع المعلمين الذين علموها، وشكرت زوجها واسرتها التي تحملت الكثير، وتلاميذها وشعبها في كل مكان، مهدية فوزها للمعلمين الفلسطينيين ولكل معلمي العالم.

لمشاهدة الشيخ محمد بن راشد يسلم الجوائز:

الفلسطينية حنان الحروب أفضل معلم على مستوى العالم