من بينهم شاروخان وعامر خان... نجوم بوليوود في جنازة لاتا مانغيشكار

ودعت الهند أسطورة الغناء الهندية لاتا مانجيشكار Lata Mangeshkar بجنازة رسمية رفيعة المستوى أقيمت في حديقة شيفاجي Shivaji Park في منطقة شيفاجي مهراج بارك في مدينة مومباي في مساء يوم الأحد من هذا الأسبوع، والموافق ليوم 6 فبراير 2022، في حضور مجموعة من الشخصيات الشهيرة والبارزة في المجتمع الهندي على رأسهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي Narendra Modi والذي حضر الجنازة أيضا ممثلا عن الرئيس الهندي رام ناث كوفيند Ram Nath Kovind.

حضر الجنازة أيضا مجموعة من أشهر نجوم ومشاهير بوليوود من بينهم شاروخان Shah Rukh Khan، رانبير كابور Ranbir Kapoor، شرادها كابور Shraddha Kapoor، عامر خان Aamir Khan، جاويد أختار Javed Akhtar. شهدت الجنازة مراسم حرق جثمان لاتا مانجيشكار اتباعا للتقاليد الجنائزية الهندوسية، وتولى إقامة مراسم حرق الجثمان هريدناث مانجيشكار Hridaynath Mangeshkar، شقيق الراحلة لاتا مانجيشكار، كما شهد المراسم أيضا وضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الزهور أمام نعش لاتا بالنيابة عن الرئيس الهندي، ويأتي ذلك بعد أن نقلت رفات لاتا الملفوفة بالعلم الوطني الهندي منزلها في جنوب مومباي إلى حديقة شيفاجي لإقامة مراسم حرق الجثمان.

بالتزامن مع ذلك أعلنت حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية يوم الاثنين عطلة عامة وحداد ليوم على المغنية الراحلة لاتا مانجيشكار. لاتا مانجيشكار توفيت في صباح يوم الأحد من هذا الأسبوع عن عمر يناهز 92 عام في مستشفى في موباي، بعد صراع مع المرض وطبقا للتقارير المنشورة فإن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ لعدد من أعضائها الحيوية.