النجوم يتحدون ضد "التوحد" ويسرا تغني "3 دقات" مع المرضى

اتحد العديد من نجوم لبنان والوطن العربي حول مرض "التوحد" بمناسبة اليوم العالمي له الذي صادف يوم أمس في 2 ابريل، وأعربوا عن دعمهم للمرضى والتوعية على هذا المرض من خلال رسائل وتدوينات نشروها عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

رصدنا لكم أبرز رسائل النجوم ونشاطاتهم في اليوم العالمي لمرض التوحد:

 الفنانة اليسا

النجمة اللبنانية ​إليسا​ تفاعلت مع اليوم العالمي للتوحد من خلال تغريدة كتبت فيها :"لبنان بيتوحد حول التوحّد بمناسبة اليوم العالمي للتوحّد 2 نيسان، تُطلقُ جمعياتٌ تُعنى بشؤون الإعاقة حملة توعيّة لتسليط الضوء على: - اضطراب طيف التوحّد - أهميّة تأمين الدمج المدرسي والإجتماعي وانخراط هذه الفئة في سوق العمل - أهميّة احترام الإختلاف".

سيرين عبد النور

الفنانة اللبنانية ​سيرين عبد النور​ حرصت ايضا على تسليط الضوء على  اليوم العالمي للتوحد، وشددت في تغريدتها على أهمية الدمج الاجتماعي، فكتبت قائلة :"قضية حب ومحبة، قضية إنسان وإنسانيّة: التوحد. وبمناسبة اليوم العالمي للتوحد لبنان بيتوحد حول التوحد لتسليط الضوء على أهميّة الدمج الاجتماعي، المدرسي وانخراط هذه الفئة في سوق العمل".

نجمات مصر يدعمن مرضى التوحد

نجمات مصر بدورهن شاركن في نشاطات انسانية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد لمساندة  المرضى ونشر التوعية على هذا المرض، فشاركت كل من شيرين رضا، ليلي علوي، إنجي المقدم، ريم البارودي، في إحدى فعاليات مرض التوحد يوم أمس، بينما قدمت يسرا مع الفنان "أبو" أغنية "3 دقات" مع اثنين من مرضى التوحد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Injy Ali (@injialiofficial) on

ونشرت الإعلامية، إنجى علي، صورا من الاحتفالية التي ضمت نجمات مصر بحضور فاعل للفنانة شيرين رضا التي انطلقت بنشاطها كسفيرة لحملة "إيد بتسلم إيد" لرعاية مرضى التوحد، والتقت عددا من أطفال مرضى التوحد، للحديث معهم ومساعدتهم، والتوعية بانتشار مرض التوحد بين الأطفال في المجتمع.

نانسي عجرم

النجمة اللبنانية نانسي عجرم شاركت في إحياء "اليوم العالمي للتوحد" من خلال توجيهها رسالة على تويتر جاء فيها :"أطفال التوحد.. في صمتهم ووحدتهم حكاية، فأحسنوا قراءتها"، وأرفقت تغريدتها بأيقونة القلب الأزرق وهو اللون المعتمد لهذه المناسبة.

كما نشر الممثل ومقدم البرامج وسام حنا مقطع فيديو ظهرت فيه النجمة نانسي عجرم خلال مشاركتها في احد فعاليات يوم التوحد العالمي:

الاعلامي نيشان

من جهته، تفاعل الاعلامي نيشان مع المناسبة، ونشر سلسلة تغريدات داعمة لمرضى التوحد، وكتب في إحداها :"قد لا يستطيع أن يقول لك: "أنا أحبّك"، لكنّه يعرف أن يُعبّر لك عن حُبِّه. قد تقول له: "أنا أحبّك" وقد لا يَرُدّ عليك، لكنّه يشعر بِحُبِّك" في إشارة الى تصرفات مريض التوحد مع الآخرين.

يشار الى أن اليوم العالمي للتوحد يصادف الثاني من أبريل من كل عام، ويهدف إلى التعريف به، والتحذير من مرض التوحد، وتمت تسميته من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية عام 2007.