بلقيس تتحدث عن فترة معاناتها مع المرض النفسي وهكذا تخلصت منه.. بالفيديو

نشرت الفنانة بلقيس فتحي فيديو لكلمتها في مؤتمر تيدكس العالمي الذي شاركت به مؤخراً بكلمة تحفيزية، كشفت بها عن معاناتها في فترة المراهقة من مرض الرهاب الاجتماعي لأول مرة وتحدثت عن طريقتها في العلاج منه في تلك الفترة.

بلقيس تكشف تجربتها مع الرهاب الاجتماعي لأول مرة

وقالت بلقيس فتحي في كلمتها إنها البعض يعتقد ان الفنانين لا يعانون ويعتقدون ان ابتسامتهم على المسرح ليست وراءها ظلام كبير، وتحدثت عن معاناتها في عمر 13 سنة عند اصابتها بمرض القلق الاجتماعي أو الرهاب الاجتماعي والذي يجعلها متخوفة من الغرباء والتواصل مع الآخرين وتصاب برجفة ورعشة في جسدها عند الاقتراب من الآخرين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi) on

وأضافت بلقيس ان مشكلتها استمرت معها لفترة الجامعة ولم تكن تدري بها، وفوجئت في فترة الجامعة بمقابلة صديقة لها بعد فترة من الغياب وأصيبت برعشة ولاحظت صديقتها ذلك وسألتها عن سبب رعشتها، فبحثت عن الأمر واكتشفت انها مصابة بمرض الرهاب الاجتماعي، ولكن والدتها رفضت ان تذهب للطبيب النفسي خوفاً من اعتقاد الناس انها مجنونة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi) on

وأشارت بلقيس إلى انها قررت معالجة نفسها من هذا الأمر وتواصلت مع طبيبة نفسية على الانترنت واعطتها أدوية وتدريبات ونصائح للتخلص من مرض الرهاب الاجتماعي، وقالت أن والدتها اقتنعت بعد ذلك بعلاجها النفسي، وأكدت انها كانت تخجل ان تكشف هذه القصة للجمهور ولكنها تحدثت عنها لانها من الممكن ان تكون مصدر إلهام لمن يعانون من نفس المرض.