حنان مطاوع تحيي ذكرى والدها الفنان الراحل بصورة نادرة وكلمات مؤثرة

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان المصري القدير كرم مطاوع، الذي يتصادف أيضًا يوم ميلاده في هذا الشهر الجاري، وتحديدًا يوم 7 ديسمبر، حيث استعادت ابنته الفنانة حنان مطاوع ذكرياتها في مرحلة طفولتها معه.

الفنان الراحل كرم مطاوع

حنان مطاوع تحيي ذكرى والدها بطريقتها الخاصة

الفنانة حنان مطاوع نشرت عبر حسابها على موقع انستجرام، مجموعة صور نادرة لوالدها في ذكرى ميلاده، منهم صورة تجمعها به وهي في مرحلة الطفولة، حيث ظهرت وهي نائمة ووالدها يلتقط صورة بجانبها.

حنان مطاوع من المعروف عنها أنها كانت متعلقة بشكل كبير بوالدها، وهو ما تأكد من تعليقها على الصورة، حيث كتبت عليها: "النهاردة عيد ميلاد بابا حبيبي وبعد بكرة ذكرى وفاته.. الله يرحمه ويجمعني به في أحلى مكان ولو بعد حين".

من هو كرم مطاوع؟

الفنان الراحل كرم مطاوع هو مخرج مسرحي كان متزوجًا من الفنانة القديرة سهير المرشدي، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية أثناء دراسته بكلية الحقوق، وتخرج في كلية الحقوق ومعهد التمثيل في نفس العام، وبرزت موهبته في أولى المسرحيات التي أخرجها بعنوان "الفرافير" من تأليف الكاتب الكبير يوسف إدريس.

وشارك كرم مطاوع في عدة أفلام منها "سيد درويش، إضراب الشحاتين، المنسي"، وقد انقطع عن السينما فترة طويلة اقتربت من العشرين عامًا، وفي هذه الفترة قدم العديد من المسرحيات التي قام بإخراج بعض منها وبطولة البعض الآخر.

حنان مطاوع مع تمثال لوالدها

وبجانب عمله كأستاذ في معهد الفنون المسرحية عمل أيضًا مديرًا لمسرح الجيب، ومديرًا للمسرح القومي والمسرح الغنائي ورئيسًا للمركز القومي للسينما وللبيت الفني للمسرح. 

تفاصيل وفاة كرم مطاوع

أصيب كرم مطاوع بمرض سرطان الكبد قبيل نهاية حياته، ورغم سفره للعلاج في الولايات المتحدة، إلا أن هذا لم يكن له تأثير فعال، فعاد لمصر واشتدت عليه الآم المرض، وتم نقله للمستشفى، وتوفي يوم 9 ديسمبر 1996.