الجزء الرابع من "حكايات بنات".. الجمهور يرشح حلا شيحة وهذا رد صناع العمل

حالة من التكتم والسرية فرضها صناع الجزء الرابع من مسلسل "حكايات بنات" الذي يتم التحضير له حاليًا، فلم يتم الإعلان حتى الآن عن الأبطال المشاركين في العمل.

ورفض أحمد شوقي الناقد المصري الشاب والمشرف على ورشة كتابة المسلسل، الإفصاح عن تفاصيل الجزء الجديد من المسلسل في تصريحه لـ"هي"، كما رفض التعليق على ما تردد من ترشيح أحد الفنانات للعب دور إحدى بطلات العمل الأربعة، مؤكدًا أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل خاصة بالممثلين حاليًا.

 

صبا مبارك تعتذر عن الجزء الرابع لـ"حكايات بنات"

لكن من جهتها كشفت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن اعتذارها عن المشاركة في الجزء الرابع، رغم تأكيدها في حوار صحفي سابق عن مدى حبها لشخصية أحلام التي قدمتها على مدار 3 أجزاء، والتي تعتبر الشخصية الرئيسية بالعمل والراوي للأحداث، ولفتت إلى أنها إذا عُرض عليها تقديم جزء رابع وخامس وسادس لن تتردد وستشارك على الفور، فهل يعني اعتذارها عن الجزء الرابع، عدم رضاها عن التغييرات التي ستحل بشخصيتها في الجزء الجديد؟!

صبا مبارك كشفت عن عدم مشاركتها بالمسلسل وعلقت عبر حسابها على انستجرام موجهة حديثها لجمهورها ولصديقاتها من بطلات العمل، قائلة: "مع السلامة حكايات بنات.. المسلسل ده كان وهيفضل من أحلى ذكرياتي، شكرًا صحاب العمر.. بحبكوا جدًا وكان نفسي نفضل مكملين.. بس الوقت والظرف وكل الأطراف من صناع المسلسل لممثلاته حتّم إن رحلتنا هنا انتهت".

وأضافت: "بس حكايات بنات لسة مكمل ببطلات جداد، بتمنى لهم كل التوفيق.. وآخيرا شكرًا جمهور حكايات بنات على حبكم ودعمكم ومتابعتكم وإخلاصكم لينا كشخصيات وممثلات، ولحكايات بنات كمشروع بحبكم جدًا جدًا جدًا".

 

الجمهور يرشّح فنانات الجزء الرابع

أما الصفحة الرسمية للمسلسل على موقع فيسبوك، فبدأت قبل فترة في عمل استطلاع لمتابعي الصفحة، ليرشحوا نجمتهم المفضلة التي يتمنوا مشاركتها في الجزء الجديد، فذهبت ترشيحات البعض للفنانة حلا شيحة التي أعلنت عودتها مؤخرًا للتمثيل، وأيضًا كان من بين المرشحات الفنانة هنا الزاهد، وياسمين صبري وأمينة خليل ومي عمر وولاء الشريف وسلمى أبو ضيف وأسماء أبو اليزيد.

لكن السؤال هنا، هل سيستجيب صناع العمل لأراء الجمهور ونرى إحدى هؤلاء الفنانات تلعب دور البطولة في المسلسل أم سيفاجئونا بفنانات أخريات ويتضح أن هذا الاستطلاع مجرد دعاية للجزء الجديد؟

الجزء الأول من مسلسل "حكايات بنات" كان قد عُرض في 2012، وشارك في بطولته صبا مبارك ودينا الشربيني وحورية فرغلي وريهام أيمن، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وفي عام 2017 قرر صناعه تقديم جزء ثان منه، كما قدموا شخصيات جديدة مثل التي لعبتها الفنانة إنجي المقدم والفنانة ندا موسى، بينما أنهوا أدوار أخريات مثل حورية فرغلي وريهام أيمن.

أما الجزء الرابع فهو من تأليف ورشة كتابة مكونة من نهال سماحة ومحمد عبد العزيز وماريان هاني، ويشرف عليها أحمد شوقي وإخراج مصطفى أبو سيف وإنتاج طارق الجنايني.