بعيدًا عن "حرب الإيرادات".. ناقد مصري يقيّم "البدلة" و"الديزل"

بعيدًا عن حرب الإيرادات والصراع الدائر بين الأفلام المتنافسة في سباق أفلام عيد الأضحى، وخاصة بين فيلمي "الديزل" و"البدلة"، حرص بعض النقاد الفنيين على تقييم جودة العملين دون الالتفات إلى من يتصدر قائمة الإيرادات.

أفيش فيلم البدلة

البدلة.. أظرف أفلام العيد

الناقد الفني محمود عبد الشكور، كشف لـ"هي" عن رأيه في الفيلمين اللذين أصبحا حديث الجمهور منذ عرضهما، مؤكدًا أننا أمام فيلمين من أفضل أفلام العيد، حيث قال عن "البدلة" الذي يلعب بطولته تامر حسني وأكرم حسني إنه من ألطف افلام العيد وأظرفهم، ومن أكثرها قربًا للمشاهد، مُضيفًا أن سيناريو الفيلم الذي كتبه أيمن بهجت قمر جيد، والثنائية التي جمعت أكرم وتامر ممتازة، كما أشاد بمخرج العمل، محمد العدل، حيث أوضح أنه لم يكن معتاد على هذا الفهم للفيلم الكوميدي.

وتابع: "الفيلم لطيف جدًا وبه معنى، ليس مجرد للضحك فقط، كما أن مشاهد الضحك كثيرة ومكتوبة بشكل لطيف قريب من الجمهور".

أفيش فيلم الديزل

الديزل.. عمل متقن

كذلك أشاد "عبد الشكور" بفيلم "الديزل" حيث قال عنه لـ"هي" إنه فيلمًا جيدًا في إطار نوعيته كفيلم أكشن، فهو عمل مُتقن والسيناريو مُحكم والثلاثي كتاب الفيلم وهم أمين جمال ومحمود حمدان ومحمد محرز؛ يفهمون جيدًا كيفية الحكي بشكل مميز، بالإضافة إلى وجود مشاهد حركة مصنوعة جيدًا أيضًا.

محمد رمضان في كواليس الديزل

محمد رمضان في أفضل أدواره

وعن دور محمد رمضان تحديدًا أضاف الناقد الفني: "في رأيي أن رمضان يقدم دور من أفضل أدواره، فهو ابن بلد والشخصية قد تبدو بسيطة لكنها ليست بسيطة على الإطلاق، لأن بها أكثر من مستوى، مستوى دوبلير ومستوى خاص بماضي الشخصية، وهو ماضي ليس جيد، والمستوى التالت هو مستوى المنتقم، حيث قدم الحالات الثلاث بشكل مميز بدون مبالغة أو استعراض"

كواليس فيلم الديزل

الفيلم يحمل معنى

واستطرد: "الفيلم يحمل معنى أيضًا، فهو يتحدث عن الأغنياء والفقراء، والمدى الذي من الممكن أن يصل إليه الثراء الفاحش، أما الناس البسيطة فيمثلهم رمضان والفتاة التي يحبها والتي تجسد دورها الفنانة هنا شيحة، كذلك الفيلم يعد من أفضل أفلام كريم السبكي كمخرج".

يُذكر أن "البدلة" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، تأليف أيمن بهجت قمر، بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، محمود البزاوي، دلال عبدالعزيز، حسن حسني، ماجد المصري، محمد علاء، إخراج محمد العدل.

أما "الديزل" فيشارك في بطولته كل من ياسمين صبري، وفتحي عبدالوهاب، وهنا شيحة، واَخرون، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي في ثاني تعاون يجمعه برمضان بعد فيلم "قلب الأسد".