في عيد ميلاده..معلومات لا تعرفونها عن حاتم العراقي

يطفئ اليوم الفنان حاتم العراقي شمعة ميلاده الـ49 حيث من مواليد 21 مارس عام 1969، ويتزامن مناسبة ميلاده مع عودته الى احياء الحفلات الغنائية مجددا منذ يومين بعد فترة انقطاع دامت لنحو 4 اشهر عقب وفاة شقيقه الفنان علي حاتم.

وبمناسبة عيد ميلاد الفنان حاتم العراقي، تعرفوا على أبرز المعلومات عنه:

ولد حاتم العراقي في العاصمة العراقية بغداد، واسمه الحقيقي "حاتم مشحوت عباس"، وقد اشتهر باسمه الفني الاول بعدما اطلق عليه احد متعهدي الحفلات هذا الاسم لسهولة لفظه.

حاتم العراقي معلومات عنه 2018

انطلق حاتم العراقي بالغناء منذ صغره حيث كان يشارك بالحفلات المدرسية، وبدأ بعدها بإحياء حفلات الأفراح في محيطه، ليذاع صيته ويقرر اطلاق اول البوم غنائي له عام 1990 بعنوان  "خليه الأسمر" ومن ثم البوم "فكر فيك" في العام نفسه، وتوالت بعدها البوماته وبينها: "تمنيت" 1991 ، "نهاية حبنا" عام 1992 ، "كوكتيل" عام 2002 ، و"مهاجر" عام 2005  ، وفي عام 2006 أطلق ألبوم "ياطير" ثم ألبومه "رايح" في 2008 ، وألبوم "ذكرناكم " عام 2012 .

حاتم العراقي والتلحين

تميزت طريقة غنائه بالإنشاد على طريقة غناء اهل جنوب العراق، وتتلمذ على يد الموسيقي الكبير فتح الله احمد عميد معهد الدراسات الموسيقية في بغداد والشاعر العربي الكبير كريم العراقي.

حاتم العراقي

لحن حاتم العراقي بنفسه لعدد من الفنانين ومنهم الفنان صابر الرباعي ، والفنان فايز السعيد ، والفنانة شذى حسون ونوال الزعبي وايمن زبيب، كما تعاون مع أشهر الفنانيين  ومنهم الفنان كاظم الساهر الذي غنى العراقي من ألحانه "هلا عيني".

شارك ابنه قصي في العام 2012 في برنامج The voice حيث ورث موهبة الغناء عن والده حاتم،  فيما توقع له والده بأن يكون نجما في سماء الأغنية العراقية، وبعدها اصدر نجله عددا من الاغنيات السينغل.

حاتم العراقي يقيم حاليا في دولة الامارات العربية، وهو متزوج ولديه 5 اطفال وهم : نور، احمد، اسعد، سجاد، قصي.