في ذكرى ميلادها..جوانب لا تعرفونها عن الراحلة كريمة مختار

النجمة الراحلة كريمة مختار لها شعبية واسعة في الوطن العربي حيث اشتهرت بتأدية ادوار الأم ببراعة تامة وبشكل مؤثر، ونجحت في ان ترسخ بأدوارها المميزة مدرسة فنية للأجيال المقبلة، ويصادف اليوم في 16 يناير ذكرى ميلادها الـ 84 ، لذا نستعرض معكم ابرز الجوانب عن حياتها:

كريمة مختار هو الاسم الفني لها، اما اسمها الحقيقي فهو عطيات محمد البدري، وقد ولدت في مدينة القاهرة بينما ترجع أصولها العائلية إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

كريمة مختار

نالت درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت لسنوات في الإذاعة،  وعندما حاولت دخول مجال السينما لقيت معارضة شديدة من اهلها.

عملت لسنوات في اﻹذاعة واشتهرت في برنامج الاطفال "بابا شارو"، ولم تستطع خوض غمار السينما في البداية بسبب معارضة اهلها.

زواجها وابنائها

تزوجت من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي ساعدها على خوض عالم التمثيل من خلال فيلم "ثمن الحرية" عام 1964 لتتوالى بعدها أعمالها.

قاطعتها اسرتها لفترة طويلة وكانت هذه أصعب فترة فى حياتها ثم تصالحت معهم بعد سنوات عقب تأكدهم من التزامها بأدوار محترمة بعيدا عن الاغراء.

كريمة مختار

انجبت من زوجها 3 أبناء:  شريف الذي امتهن الهندسة، والاعلامي معتز الدمرداش، وابنتها هبة.

أتقنت تقديم ادوار الأم  الحنونة، واشتهرت خصوصا بهذا الدور في فيلم "الحفيد"، ومسلسل "يتربى في عزو" بدور "ماما نونة" وابكت المشاهدين في الحلقة ما قبل الاخيرة بعد وفاتها في المسلسل.

توفيت كريمة مختار يوم 12 يناير 2017م بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عامًا.