في ذكرى ميلاد كرم مطاوع..اليكم ابرز تصريحات حنان مطاوع عن والدها الراحل

حنان مطاوع تكشف اسرار والدها كرم مطاوع

حنان مطاوع تكشف اسرار والدها كرم مطاوع

حنان مطاوع ابنة النجم الراحل كرم مطاوع

حنان مطاوع ابنة النجم الراحل كرم مطاوع

حنان مطاوع اكدت ان والدها توفي بسرطان الكبد

حنان مطاوع اكدت ان والدها توفي بسرطان الكبد

حنان مطاوع مع والدتها سهير المرشدي

حنان مطاوع مع والدتها سهير المرشدي

في احدى الندوات التكريمية لوالدها

في احدى الندوات التكريمية لوالدها

الفنان الراحل كرم مطاوع

الفنان الراحل كرم مطاوع

يصادف اليوم ذكرى ميلاد كرم مطاوع

يصادف اليوم ذكرى ميلاد كرم مطاوع

النجم المصري الراحل كرم مطاوع يعتبر من احد ابرز نجوم مصر بمواهبه المتعددة بين التمثيل والاخراج، ويصادف اليوم ذكرى ميلاده  الـ84 حيث انه مولود يوم في 7 ديسمبر عام 1933، وتوفي عام 1996 بعد صراع مع مرض سرطان الكبد.

وبمناسبة ذكرى ميلاده، نستعرض لكم ابرز لحظاته الاخيرة قبيل وفاته وبعضا من اسرار حياته من خلال تصريحات ابنته الممثلة حنان مطاوع عنه:

الفنانة المصرية حنان مطاوع كشفت في اكثر من تصريح صحافي لها الكثير من المعلومات عن والدها الراحل، وقالت خلال استضافتها في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي إن والدها توفي بسبب مرض السرطان الذي حبسه أكثر من 8 أشهر في المستشفى وكانت وقتها في عمر الـ 16 عامًا وفي سنتها الأولى بالجامعة.

حنان مطاوع ذكرت انه خلال فترة مرض والدها كانت تستعد مع عمتها لمرافقته في رحلة العلاج إلى فرنسا إلا أنه توفي قبل ميعاد السفر بيومين "وقتها كان والدي ووالدتي سهير المرشدي منفصلين وقدمت اعتذارا عن امتحانات الجامعة في هذا العام لإرفاقه بفترة علاجه وتوفي قبل السفر بيومين وهذا يعد كرما كبيرا من الله لانني كنت قاصرا وغير قادرة على تحمل المسؤولية في هذا الوقت من العمر".

زيجات كرم مطاوع وابنائه

حنان قالت إن والدها تزوج قبل والدتها الفنانة سهير المرشدي من إيطالية اسمها "مارجريت"، وأنجب منها توأم اسمهما عادل وكريم، ثم انفصل عنها وتزوج بعدها الفنانة سهير المرشدي.

واعربت حنان مطاوع عن سعادتها بأن لها أشقاء أجانب، وأشارت إلى أنها قامت بزيارتهما أكثر من مرة وتتحدث معهما بالإنجليزية، وقاما شقيقيها بزيارة مصر أيضًا، لافتة إلى أنهما يشبهان والدها كرم مطاوع.

كرم مطاوع

حنان مطاع اكدت بأن والدها الراحل كان يخبرها دائما أنها ستصبح ممثلة أو مخرجة ولكنها كانت ترفض ذلك، ودخلت قسم علمي بالثانوية العامة والتحقت بكلية التجارة قسم اللغة الانجليزية بعد ذلك لكي تصبح شخصية مستقلة بعيدة عن فن والدها ووالدتها ولكنها ندمت بعد ذلك.

وفي لقاء خاص مع الإعلامي محمد سعد خلال ندوة لتكريم والدها، اكدت حنان مطاوع بأنها تعلمت من أبيها الكثير على المستوى الإنساني والفني أيضا "فقد كان فنانا ثائرا ولم يكن ممثلا أو مخرجا فقط، بل كان أستاذا للتمثيل ووكيل أول لوزارة الثقافة، وقام بتطوير عدد من المسارح التابعة للدولة، ولكني عشقته أكثر كمخرج، فقد كان رحمه الله عبقريا بمعنى الكلمة".

يذكر أن الفنان كرم مطاوع تزوج 3 مرات، الاولى من سيدة ايطالية ولديه منها توأم "كريم وعلي"، ثم من الفنانة سهير المرشدي والدة الفنانة حنان مطاوع والتي لم ينجب منها غيرها ثم كانت زيجته الأخيرة بالمذيعة ماجدة عاصم والتي طلقها قبل شهر من وفاته.