محيي اسماعيل لـ"هي": سمير غانم ليس له تاريخ سينمائي فكيف يتم تكريمه في مهرجان القاهرة؟

يبدو أن الإعلان عن أسماء حضور مهرجان القاهرة السينمائي وقائمة المكرمين في فعاليات دورته الـ39 قد أزعجج عدد من النجوم ممن لم ترد اسمائهم ضمن هذه القائمة، ومن هؤلاء الفنان محيي اسماعيل الذي عبر عن غضبه الشديد بسبب تجاهل ادارة المهرجان لانجازاته الفنية وتاريخه السينمائي الطويل.

يقول محيي في تصريحات خاصة لـ"هي" :"لم تصلني دعوة لحضور حفل الافتتاح ولا أرغب في التواجد بمهرجان تجاهل تاريخي السينمائي، وقام بتكريم عدد من الفنانين ممن ليس لهم أي تاريخ في السينما مثل سمير غانم وماجد الكداوني..ماذا قدموا للصناعة من أجل تكريمهم؟ هكذا تسائل بطل فيلم "الإخوة الأعداء" وأكمل : لقد قامت المهرجانات بتكريم نجوم الفن مثل محمود عبد العزيز وحسين فهمي وتجاهلوني بشكل غريب.

سمير غانم

اتركوا السينما لأهلها 

وتابع:"لا يوجد لدي وصف لما يحدث سوى أنه "عدم احترام" فتكريم هؤلاء النجوم الذي أسبقهم سينمائيا وتجاهلي بهذه الطريقة لا يحمل سوى هذا المعنى فقط، وأقول للقائمين على ادارة المهرجان أنتم لا تعرفون تاريخي الطويل أنا مرشح لدخول موسوعة جينيس باعتباري الممثل الذي جسد أكبر كم من العقد النفسية في السينما"، ويضيف:" كرموا سمير غانم عن انجازاته في المسرح إن كنتم ترغبون في حضوره كضيف على فعاليات الدورة الجديدة ولكن اتركوا السينما لأهلها".

وعن اختيار باقي الفنانين المكرمين يقول :"في وجهة نظري هند صبري هي الفنانة الوحيدة التي تصلح لهذا التكريم، ورغم ذلك لم أرفض طلب الناقد طارق الشناوي عندما طلب مني كتابة كلمة عن سمير غانم كأحد المكرمين في المهرجان.. فنحن في النهاية زملاء مهنة واحدة".

هند صبري

حزين لتدني المستوى الثقافي

في نهاية حديثه يقول الفنان الذي شارك مؤخرا في بطولة فيلم "الكنز" :"أنا حزين على ما وصلنا له من تردي ثقافي، فأنا واثق بأن ماجدة واصف ويوسف شريف رزق الله المسئولين عن المهرجان لا يعرفون قيمتي الحقيقية وربما يقول كل منهما لنفسه :"هو ليس نجما لنكرمه" لكنني أعرف قدر نفسي جيدا ولا أنتظر منهم شيئا".

يشار إلى أن محيي اسماعيل شارك في بطولة ما يزيد عن 56 عمل فني أغلبها من الافلام السينمائية مؤخرا شارك في بطولة فيلمي "حد سامح حاجة" مع رامز جلال" و"الكنز" مع المخرج شريف عرفة والنجوم محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبري وعدد كبير من النجوم.