اشهر اغاني وطنية لاحتفالات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

هناك الكثير من الأغاني الوطنية التي مهما طالت سنوات إصدارها إلا أنها حافظت على وجودها ليتناقلها جيل بعد جيل ، ومن المستحيل أن يمضي اليوم الوطني دون أن يتغنى بها جميع من في المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني .

اشهر الاغاني الوطنية لاحتفالات اليوم الوطني

أغنية فوق هام السحب

وهي من أكثر الأغاني الوطنية التي يسمعها السعوديين في اليوم الوطني ، من غناء الفنان محمد عبده ، وكلمات الشاعر الأمير  بدر بن عبدالمحسن وهي من ألحان الفنان محمد عبده وتغنى بها منذ عام 1989 .

أغنية نحمد الله جات على ماتمنى

تغنى فيها عملاقا الفن السعودي الفنان طلال مداح رحمه الله والفنان محمد عبده وهي من كلمات الشاعر عبدالرحمن الصفيان رحمه الله ، و اللحن مقتبس من فلكلور نجدي  وتغنى بها الفنانان في أوبريت مولد أمة في عام 1410هـ 1989م

أغنية بلادي بلادي منار الهدى

وهي من الأغاني القديمة التي حافظت على وجودها رغم مرور السنوات وتعد من أكثر الأغاني التي يستمع لها السعوديين في اليوم الوطني وهي من غناء ، وهي النشيد الوطني السعودي السابق ، وتم استبداله لاحقا بسارعي للمجد والعلياء ، وهي قصيدة ألفها اللبناني سعيد فياض عام 1975 الموافق 1395 هـ، ولحنها الفنان سراج عمر .

أغنية وطني الحبيب

وهي من الأغاني الوطنية السعودية التي يتناقلها الأجيال جيل بعد جيل وهي من كلمات الدكتور مصطفى بليلة وغناء الفنان طلال مداح رحمه الله .

أغنية يابلادي واصلي

وهي من الأغاني الخالدة التي كتبها وتغنى بها الفنان أبوبكر بلفقيه .

أغنية انت ملك

وهي من أحدث الأغاني التي تغنى بها الفنان رابح صقر للملك سلمان حفظه الله ‎كلمات الشاعر واحد و ‎الحان وغناء رابح صقر