هذه المسلسلات لم يتوقع لها النجاح وجذبت الجمهور في رمضان

فاجأ أكثر من عمل رمضاني الجميع بتحقيق نسب مشاهدة ونجاح جماهيري كبير بعد عرضها، رغم التوقعات التي لم تكن في صالحها لأسباب متعددة، مثل مسلسلات "كلبش" و "ظل الرئيس" و "30 يوم" و "هذا المساء" و "ريح المدام".

مسلسل كلبش

مسلسل "كلبش"

حقق مسلسل "كلبش" للفنان أمير كرارة نسب مشاهدة غير متوقعة في أول حلقاته وكانت التوقعات لا تبشر بتحقيق ذلك الانتشار الجماهيري للمسلسل خاصة لإخفاق آخر تجارب امير كرارة التلفزيونية، بالاضافة الى دخوله سباق تصوير المسلسلات متأخراً، وعدم وجود نجوم كبار في المسلسل واعتماده على الوجوه الشابة.

وفاجأ امير كرارة الجمهور بحلقات مشوقة خلقت حالة من التفاعل مع الجمهور خاصة مع شخصيات العمل مثل "سليم الانصاري" الذي يجسده امير كرارة و "الزناتي" الذي يجسده محمد دياب.

مسلسل ظل الرئيس

مسلسل "ظل الرئيس"

اصبح الفنان ياسر جلال حديث الجمهور المصري في اول تجاربه في البطولة الدرامية من خلال مسلسل "ظل الرئيس" والذي حقق نسب مشاهدة متفوقة وكذلك تلقى اشادات كبيرة من الجمهور والنقاد وزملائه الفنانين، خاصة بسبب تغيير جلده الفني في العمل وتطور ادائه التمثيلي، وتقديم قصة بوليسية مشوقة في العمل.

مسلسل 30 يوم

مسلسل "30 يوم"

خطف مسلسل "30 يوم" الانظار منذ عرض اولى حلقاته، وفاجأ صناعه الجمهور بتقديم قصة مشوقة بداخلها صراع بين آسر ياسين وباسل الخياط، الذي يؤدي شخصية رجل شرير ومجهول يحاول تنفيذ نظرية نفسية على آسر ياسين، ويضعه في أزمات وتهديدات على مدار 30 يوم لكي يرى ردود فعله وسلوكه في هذه الفترة.

هذا المساء

مسلسل "هذا المساء"

بسبب غياب الدعاية وتأخر طرح حلقاته على يوتيوب وغيرها من الاسباب، توقع البعض عدم تحقيق مسلسل "هذا المساء" لإياد نصار وحنان مطاوع واحمد داوود لنجاح جماهيري كبير، إلا ان المسلسل استطاع العودة من الخلف وتحقيق نسب مشاهدة وتفاعل كبيرة في الاسبوع الثاني من رمضان، خاصة بسبب المستوى الفني المتطور في المسلسل، وتفوق الممثلين به خاصة حنان مطاوع وأحمد داوود، وكذلك بسبب قصته الواقعية التي تسلط الاضواء على اختراق الخصوصيات والقرصنة الالكترونية.

مسلسل ريح المدام

مسلسل "ريح المدام"

كانت التوقعات قبل شهر رمضان تشير الى وجود منافسة ساخنة بين دنيا سمير غانم وأحمد مكي وياسمين عبدالعزيز في الكوميديا، خاصة لانضمام شيكو وهشام ماجد ودينا الشربيني لاحمد مكي في مسلسل "خلصانة بشياكة"، الا ان بعد اسبوع من رمضان استطاع مسلسل "ريح المدام" لاحمد فهمي واكرم حسني في تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة، واشعل مواقع التواصل بإفيهاته ومشاهده الكوميدية على العكس من الأعمال الاخرى التي طالتها انتقادات شديدة.