تفاصيل مسلسل "اوركيديا" وحقيقة اقتباسه من "صراع العروش"

تحجز الدراما السورية هذا العام مكانة مميزة لها بمسلسل "اوركيديا" والذي يعد من اضخم الاعمال الانتاجية في رمضان 2017، والذي يأتي ضمن قالب قالب تاريخي مجسدا قصة حروب بين 3 مماليك هي "آشوريا"، و"أوركيديا"، و"سامارا" وما تشهده من مؤامرات وصراع على السلطة إضافة إلى تناطح ملوك ووزراء يجسدون فكرة أن يسطر الإنسان قدره بنفسه أم أن القدر هو من يحكمه، وهو من إنتاج سوري لشركة "إيبلا" لمالكها هلال أرناؤوط.

 

مسلسل "أوركيديا" من اخراج حاتم علي وبطولة نخبة من المع نجوم سوريا بينهم: جمال سليمان، سلوم حداد، عابد فهد، باسل خياط، سامر المصري، سلافة معمار، كما يشارك فيه عدد من الممثلين اللبنانيين ومنهم ايميه صياح.

كاتب "اوركيديا" يوضح الحقيقة

ومنذ الكشف عن فحوى المسلسل وبعض الصور لابطال عمله من الكواليس، لم يسلم مسلسل "اوركيديا" من مقارنة احداثه وحتى ازياء ابطاله مع المسلسل العالمي "صراع العروش " (Game of Thrones ) إلا ان مؤلف العمل عدنان العودة لا يلبث كل فترة ان ينفي الأمر من خلال تصريحات صحافية او تدوينات يكتبها عبر حسابه على الفيسبوك.

بوستر اوركيديا

وأكد السيناريست عدنان العودة في احدث تصريح له ان "مسلسل "أوركيديا" لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالسلسلة العالمية (صراع العروش) التي لم أشاهدها حتى اللحظة، ومع ذلك ما يزال بعض الصحفيين والقنوات يربطون بين العملين، مرة بصور الشخصيات، ومةر بثيمةْ صراع الممالك"، مشيرا الى ان  المسلسل سيُعرض قريباً وستظهر الحقيقة للمشاهد.

مقارنات بين اوركيديا وصراع العروش

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الالكترونية تناقلوا مؤخرا وبشكل واسع صورا تقارن بين أبطال مسلسل "أوركيديا" بأبطال المسلسل الإنكليزي "Game of thrones"، وعلقوا على التشابه الملحوظ بين الشخصيات معتبرين انه مقتبس عن نفس المسلسل الاجنبي.

اوكيديا 2017

مسلسل Game Of Thrones  "صراع العروش" هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز ويتمحور حول تصارع عدد من العائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، ويتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

ومع اقتراب عرض المسلسل بعد أيام، هل يكون بالفعل "اوركيديا" نسخة عن مسلسل "صراع العروش"، ام ان "اوركيديا" لم يتم اقتباسه من اي عمل وفق تأكيدات كاتب العمل. هذا ما سيعرفه المشاهد خلال الايام المقبلة.