هل تذكرون صاحب أغنية "لولاكي"؟ اليكم سبب إبتعاده وأحدث صوره

علي حميدة صاحب الاغنية الشهيرة "لولاكي" يعتبر من أحد أشهر مطربي جيل الثمانينات من القرن العشرين، وهو الذي أحدثت أغنيته "لولاكي" عام  1988 بقيادة موزع الموسيقى حميد الشاعري وفرقته بالعزف ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل، وحققت إنجازا غير مسبوق حيث تمّ بيع أكثر من ستة ملايين نسخة منها.

واصدر الفنان علي حميدة، الليبي الأصل، المصري المولد، بعد ذلك عدة ألبومات منها "كوني لي" و"ناديلي" وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له بعنوان "لولاكي" الى جانب الفنانة القديرة الراحلة معالي زايد وكذلك له فيلم آخر بعنوان "مولد نجم" ثم اختفى حميدة سريعًا عن الساحة الفنية، ولم يعد للظهور إلا في اطلالات نادرة خلال السنوات الماضي.

علي حميدة بعد تقدمه في السن

وظهر الفنان المصري خلال السنوات الماضية بعدة مقابلات تلفزيونية واذاعية له، كما شارك كذلك في عدة مناسبات فنية.

 

ويقول علي حميدة  في تصريح سابق له عن أسباب ابتعاده عن الفن بعد نجاحه الساحق في فترة الثمانينات "اختفيت عن الساحة الفنية بسبب الضرائب لأن مصلحة الضرائب فرضت عليا وقتها ضرائب تقدر بـ13 مليون جنيه، وأنا الحقيقة اندهشت جدًا من هذا الرقم ولقد تعرضت للظلم الضريبي بشكل كبير".

وقال ان أكثر ما أثر فيه أنه باع كل شيء كان يمتلكه بسبب الضرائب، حيث تخلى عن شقته التي كانت على النيل بسبب هذه المبالغ الكبيرة التي كانت عليه، واتهم بالتهرب الضريبي ولكنه رغم كل ذلك لم يستطع تسديد المبلغ كله.

الفنان البالغ من العمر حاليا 52 عاما، عانى في السنوات الماضية من مرض في الكبد "فيروس سي" لكنه شفي منه بعد 4 سنوات من العلاج.