نجوم لبنان يتألقون في العرض العالمي الأول لفيلم "محبس" في مهرجان دبي السينمائي

شهد مسرح مدينة جميرا فعالية السجادة الحمراء والعرض العالمي الأول للفيلم اللبنانيّ «محبس»، بحضور المخرجة صوفي بطرس، وفريق التمثيل: جوليا قصّار، وبيتي توتل، وعلي الخليل، وجابر جوخدار، وسعيد سرحان، ونيكول كاماتو.

فيلم محبس

وتدور قصة العمل في قرية جبلية لبنانية، تنشغل الخمسينية تيريز زوجة رئيس البلدية، بالتحضير لزيارة الخطيب المرتقب لابنتها الوحيدة، الذي سيأتي بصحبة عائلته لقضاء ليلة في منزلها.

وتنقل تيريز الخبر السعيد لشقيقها الذي يطل عبر صور معلقة، على نحو غريب، في سائر زوايا المنزل، تذكّرها بالكراهية التي تختزنها ضد السوريين، الذين تحمّلهم مسؤولية قتله بقنبلة، منذ أكثر من عشرين عاماً. يصل الضيوف الذين طال انتظارهم عتبة منزلها، فتكتشف أنهم سوريون! وتصرّ تيريز على أن هذه الخطبة لن تتم مهما حدث.

وتنشر "هي" لاحقا عدد من الحوارات مع أبطال فيلم محبس.

أبطال فيلم محبس

"وست وورلد"

وضمن فعاليات اليوم الخامس للمهرجان عقدت اليوم جلسة حوار مفتوحة مع الممثل الأميركي جيفري رايت والممثل الأسترالي لوك هيمسوورث، في مسرح مدينة الجميرا وبالتعاون مع شبكة أوربت شوتايم (OSN). وأتاحت الجلسة للجمهور فرصة مشاهدة حلقة من المسلسل الملحمي "وست وورلد".

ويصنف المسلسل من فئة الخيال العلمي والإثارة التلفزيونية، وهو تابع لقناة «اتش بي او»، وتقع أحداثه في "وست وورلد"، وهو منتزه خيالي متقدم تقنيًا تعيش فيه أندرويديات اصطناعية تدعى بـ «المضيفون»، تلبي رغبات الزوار الأثرياء الذين يطلق عليها اسم «الوافدون الجدد». يستطيع الوافدون الجدد فعل ما يريدون داخل المنتزه دون الخوف من انتقام المضيفون.