نجمة شابة تكشف سبب إيداعها والدتها في دار المسنين:لم نعد قادرين على رعايتها بالمنزل!

منذ عدة أيام كشف الناقد السينمائى أسامة عبد الفتاح عن خبر يفيد إيداع الفنانة الكبيرة نادية فهمى طليقة الفنان سامح الصريطى داخل دار مسنين بالقاهرة وناشد نقابة المهن التمثيلية بالتدخل لمساعدة المريضة بينما رفض الصريطى التعليق على الخبر مؤكداً انه أمر شخصي لا يحب أن يخوض فيه.

سبب إيداع الفنانة بدار مسنين

إلى أن جاءت ابنته الفنانة الشابة إبتهال الصريطي وقررت الكشف عن العديد من التفاصيل والأسباب التى من أجلها إتخذت الأسرة هذا القرار وإيداع والدتها فى دار مسنين مشيرة أن مرض الزهايمر السبب فى ذلك قائلة :  بعد انتشار بعض الأخبار المغلوطة في الصحف والمواقع بخصوص والدتي الحبيبة و التى آلمتنا كثيرا كأسرة أردت ان احكي عن تجربتي لعلها تكون ملهمة لبعض الذين يمرون بنفس الظروف .. ابي وامي منفصلان منذ حوالي ثلاثة وعشرين عاما وطوال هذه المدة علاقتهما كانت طيبة وشبه مثالية لمصلحتي انا واختي . ولم يتخل والدى لحظة عنا وبالاخص في السنوات الأخيرة بعد إصابة امي ببعض الجلطات بالمخ وتشخيصها بتصلب الشرايين والزاهايمر وتم ايداعها اكثر من مرة بأفضل مستشفيات ومراكز طبية بالقاهرة تحت اشراف افضل الأطباء نظرا لبعض حالات الانتكاس التي كانت تمر بها فتتحسن حالتها ثم تعود للمنزل، وأضافت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى"فيس بوك" : "وطوال هذه الفترة كنت انا وابي واختي بجانب بعضنا البعض لمواجهة هذا الاختبار القاسي".

نصيحة الأطباء لأسرة نادية فهمي

وتابعت :في الآونة الأخيرة نظرا لطبيعة المرض القاسية أصبحت رعاية الممرضات لها في المنزل غير مجدية وغير كافية و نصحنا الأطباء المعالجون لها بضرورة وجودها هذه الفترة في مكان مجهز بشكل افضل لمثل هذه الحالات وبه رعاية خاصة لمرضي الزاهايمر كبار السن، و الحمد لله توصلنا لمكان يوجد به هذه الرعاية الطبية المتخصصة مع وجود فريق تمريض لمتابعة حالتها ومناخ مناسب جدا من ناحية الخضرة والهواء النقي الذي يحتاجه مريض الزهايمر للمساعدة علي تحسن الحالة علي عكس منزلنا في وسط المدينة المحاط بالضوضاء والتلوث".

تحسن حالة نادية فهمي نسبياً

واكدت إبتهال أن حالة والدتها فى تحسن مستمر قائلة:" ونحن أسرتها و بعض المقربين نلازمها بشكل دائم والحمد لله والشكر لله بدأ التحسن تدريجيا منذ الأيام الأولي .. لم اكن اود ان اهز صورة امي المراة القوية التي طالما كانت رمزا للبهجة في حياتنا كأسرة وكجمهور ومحبين ولكن ربما اراد الله ان يكون هذا سببا لالقاء الضوء علي ضرورة التوعية بمرض الزهايمر وتقبل المجتمع له".

إبتهال تطلب الدعاء لوالدتها

وإختتمت كلامها بطلب الدعاء لها : "الان و بعدما مررت بأقسي تجارب حياتي لاتفهم طبيعة هذا المرض الذي اصاب أمى اغلي انسانة علي قلبي و مصدر قوتي والهامي طوال حياتي وبعد فترات من الاحباط والاكتئاب والألم الدائم، أود ان اقول لأي شخص يعاني أحد المقربين له من هذا المرض لا تخجل فالمرض من عند الله ودورنا ان نساعد بعضنا البعض لنشر التوعية وتبادل الخبرات في التعامل مع احبائنا الذين يعانون ويحتاجوننا اقوياء بجانبهم.. وأخيرا أرجو من كل محبى أمى أن يحترموا انها قررت الابتعاد عن الاضواء منذ سنوات بكامل إرادتها ومن يتمني لها الخير أطلب منه فقط الدعاء لها".

هكذا سيظهر النجوم فى رمضان 2017.. ومحمد رمضان مفاجأة!

دوللى شاهين تحرج زوجها أمام أصدقائه وتؤكد أنه كاذب!

فاروق الفيشاوي يفتح النار على عادل إمام مجددا..ويقول رأيا صادما في أفلامه!