بالصور: نجوم عرب اشتهروا بأعمالهم الانسانية المؤثرة

الجوع، الأمية، الهجرة، النزوح، التشرد، الفقر، العنف...قضايا انسانية شائكة حملها عدد من النجوم العرب على عاتقهم بغية تحسين المعيشة للكثير من المواطنين والاطفال العرب وتأمين الحد الأدنى من مقومات الحياة لهم في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي تمر بها بعض البلدان العربية، ولم يكتفي هؤلاء النجوم بحملات التضامن والتوعية والدعوة للمساعدات شكليا، انما نزلوا الى ارض الواقع وشاركوا بأنفسهم بأعمال ونشاطات انسانية ترجمت أقوالهم بطريقة إنسانية مؤثرة.

تعرفوا معنا الى ابرز النجوم الذين اشتهروا بأعمالهم الانسانية المؤثرة ويحمل بعضهم لقب السفراء من المنظمات الدولية:

الجسمي يتربع على عرش المساعدات الانسانية

الفنان الإماراتي حسين الجسمي والذي يحمل لقب "سفيرا فوق العادة للنوايا الحسنة" مدى الحياة من منظمة "إمسام" (IIMSAM) التابعة للأمم المتحدة، يكاد يكون النجم العربي الأنشط في مجال الأعمال الانسانية، وقد تكفي جولة سريعة عبر حسابه على انستغرام لمعرفة مهماته الإنسانية الضخمة والتي يقوم بها بشكل دؤوب ومتواصل بكل حماس بداء من جولاته الميدانية على خيم النازحين السوريين المنتشرة في عدد من البلدان وتقديم العون لهم على كافة الاصعدة، الى زياراته لدور مراكز الايتام والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يعمل ايضا على زرع الابتسامة على وجوههم، وصولا لجولاته الانسانية في المجتمعات الفقيرة في أفريقيا وآسيا بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

حسين الجسمي

هند صبري ومهمات انسانية متعددة

النجمة التونسية هند صبري لا يقل حماسها وأفعالها الانسانية عن زميلها حسين الجسمي خدمة للمجتمع، فهي تحمل ايضا لقبا رسميا وهو "لقب سفيرة النوايا الحسنة ببرنامج الأغذية العالمي الفاو"، وتنشط بحملات التوعية والزيارات الميدانية وخصوصا المتعلقة بمكافحة نقص الأغذية ومحاربة الأمية بهدف تحسين الظروف الانسانية في الدول العربية التي تعاني من الحروب والأزمات.

هند صبري

أمل حجازي ومساعدات متواصلة للنازحين

ورغم ان الفنانة اللبنانية أمل حجازي لا تحمل أي لقب اممي، لكنها تنشط في الحقل الانساني وتجاهر علنا بحملاتها الانسانية وخصوصا مساعداتها للنازحين وتأمين الحاجيات لهم من حصص غذائية وملابس، موضحة ان الهدف من مجاهراتها بأعمالها تشجيع الجميع على القيام بالأعمال الخيرية.

امل افصحت في احد تصريحاتها عن رغبتها في أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة وان تمشي على خطى النجمة العالمية انجيلينا جولي لكي تكون فاعلة انسانيا على نطاق واسع.

محمد عساف..سفير اللاجئين الفلسطينين

النجم الفلسطيني محمد عساف يعتبر من اصغر النجوم العرب الذين يتمتعون بلقب سفير للنوايا الحسنة رسميا، واستغل هذا الأمر للقيام بالعشرات من النشاطات الانسانية والاعمال الخيرية خدمة لأقرانه النازحين الفلسطينين، وتكاد تكفي بجولة سريعة على حساباته على السوشيال ميديا بالتعرف على ابرز النشاطات الفاعلة التي يقوم بها بهذا الاطار.

محمد عساف

سيرين عبد النور..وبرنامج "بلا حدود"

ومن خلال برنامج "بلا حدود"، خاضت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور الكثير من التجارب الانسانية الفاعلة من خلال زياراتها لعدة بلدان بغية تقديم حملات التوعية والمساعدات الانسانية لهم اضافة الى قيامها بالكثير من النشاطات الإيجابية في مختلف الأنشطة الإنسانية والفنية والاجتماعية.

علا الفارس..سفيرة العمل التطوعي

الاعلامية علا الفارس لم تكتفي بخبرات عملها التي اكتسبتها في المجال الاعلامي، لتبادر ايضا في حجز مكانة كبيرة لها وخبرة اضافية من خلال قيامها بالاعمال التطوعية والانسانية، فتبادر بالقيام بجولات انسانية على المستشفيات وتقديم الدعم  المعنوي للأطفال المرضى والمساهمة بحملات التبرع لهم اضافة لحملات التبرع للنازحين والمحتاجين.

بلقيس حاملة راية المرأة العربية

ومؤخرا، انضمت الفنانة اليمنية- الاماراتية بلقيس الى قائمة النجوم السفراء ذات المهمات الانسانية بعدما تم تعيينها من قبل الامم المتحدة كسفيرة لحملة عالم نتشاركه " نص بالنص" في المنطقة العربية، وطلبت بلقيس من النساء العرب التعبير عن قضاياهن وأهم المشاكل التي تواجههن، وقالت إن ردود الأفعال التي وصلتها ستكون محور نشاطها في مهمتها الجديدة.

فهل تشجعون بقية النجوم على القيام بالمبادرات الانسانية المماثلة؟.