نجوم تعرضوا للإحتجاز والتفتيش وخلع الأحذية في المطار..بالصور والفيديو

هالة صدقي و فيفي عبده تخلعان احذيتهما في المطار

هالة صدقي و فيفي عبده تخلعان احذيتهما في المطار

غادة عبد الرازق تتعرض للتفتيش في مطار بيروت

غادة عبد الرازق تتعرض للتفتيش في مطار بيروت

احتجاز وائل جسار في مطار القاهرة

احتجاز وائل جسار في مطار القاهرة

وائل جسار احتجز في المطار بسبب امواله

وائل جسار احتجز في المطار بسبب امواله

داليا البحيري تروي تجربتها القاسية في مطار القاهرة

داليا البحيري تروي تجربتها القاسية في مطار القاهرة

هاني شاكر تدخل لحل ازمة وائل جسار

هاني شاكر تدخل لحل ازمة وائل جسار

وائل جسار تعرض لموقف محرج في المطار

وائل جسار تعرض لموقف محرج في المطار

غادة عبد الرازق رفضت تفتشيها في مطار بيروت

غادة عبد الرازق رفضت تفتشيها في مطار بيروت

داليا البحيري اضطرت الى خلع حذائها في المطار

داليا البحيري اضطرت الى خلع حذائها في المطار

خلال شهر واحد فقط، تعرض اثنان من النجوم العرب لمواقف محرجة جدا وصفت بـ "المعيبة والمهينة" بحقهم خلال تواجدهم في المطار حيث خضعا للتفتيش الذاتي بكل دقة وصرامة بدون مراعاة أي خصوصية للنجومية والجماهيرية التي يتمعتون بها، فيما أجبرت إحدى النجمات على خلع حذائها بالقوة أمام المسافرين بشكل علني والمشي حافية القدمين على أرض صالة المطار!...هذين الحادثتين المحرجتين لم تكونا الوحيدتين في الوسط الفني انما سبق ذلك حالات مماثلة تعرض لها عددا من مشاهير الفن.

دعونا نتعرف على أبرز النجوم العرب الذين تعرضوا لمواقف محرجة و"مهينة" خلال تواجدهم في المطارات.

داليا البحيري تضطر للمشي حافية!

نبدأ مع النجمة المصرية داليا البحيري والتي أعربت قبل يومين عن غضبها الشديد من إجراءات التفتيش الذاتي التي خضعت لها في مطار القاهرة وأمام الجميع بدون استعانة موظفي التفتيش بغرفة خاصة لمراعاة خصوصية كونها امرأة، كما أجبرت على خلع حذائها والمشي حافية القدمين على الأرض، وفق أقوالها.

داليا البحيري

وروت داليا البحيري لجمهورها عبر "الفيسوك" حادثة تفتيشها وكتبت: "حزينة جدا جدا مما حدث معى فى مطار القاهرة، خضعت لكل قواعد التفتيش من خلع الحذاء والمشى على الأرض، للأسف فى منتهى القذارة، وأنا بلبس الجزمة لا مؤاخذة لقيت حد بيخبط على كتفى بلف لقيت موظفة أمن على وشها غضب ربنا، قلتلها فى حاجة؟! قالت لى تفتيش، قلتلها آه طبعا، وابتدت تحط إيديها عليا، قلتها ثانية واحدة! حتفتش ذاتى هنا؟!قدام الناس؟! مفيش غرفة تفتيش؟! بستارة؟! قالت مطلوب تتفتشى قدام الكاميرا.. نهار أسود".

وائل جسار في قبضة الأمن!

وقبل نحو شهر، أثيرت ضجة كبيرة بعد قيام مباحث الاموال العامة بالقبض على النجم اللبناني وائل جسار أثناء تواجده في مطار القاهرة واستعداده للسفر الى لبنان، وبررت وقتها المباحث سبب احتجاز الأخير لحيازته 50 الف دولار، وهو مبلغ مخالف للقانون المصري حيث يسمح للمسافر بمبلغ 5 الاف دولار فقط او ما يعادلهم من العملات الاخرى.

وائل جسار

أزمة النجم اللبناني أجبرت نقيب الموسيقيين هاني الشاكر على التدخل بنفسه لحل قضية احتجازه، فأجرى عدة اتصالات بطرفي الأزمة، واتفق على إنهاء الأمور بسداد نسبة من المبلغ المضبوط حسب ما ينص عليه القانون المصري والإفراج عن وائل جسار بسرعة.

غادة عبد الرازق ترفض تفتيشها

كذلك تعرضت الممثلة غادة عبد الرازق في ديسمبر من العام الماضي 2015، لموقف لا تحسد عليه في مطار بيروت أثناء عودتها من بيروت إلى القاهرة بعد حلقتها الأخيرة من برنامج "Arab Casting".

غادة عبد الرازق في الطائرة

وطلب أحد أفراد الأمن في المطار من غادة وضع حقيبتها على جهاز الـ"إكس راي" لمعرفة محتوياتها، إلا أن غادة رفضت وأكدت أن حقيبتها تحتوي على متعلقات شخصية، لكن ضباط أمن المطار أكدوا أنها لن تمر دون الخضوع إلى الإجراءات المعتادة التي يمر بها كل المسافرين. وتم اصطحاب غادة عبد الرازق إلى مكان خاص وتعرضت للتفتيش الذاتي.

غادة  عبد الرازق علقت في وقت لاحق على الحادثة بأنه كان من المفترض أن تتم معاملتها بطريقة مختلفة عن باقي المسافرين وبشكل أفضل من ذلك، لأنها شخصية معروفة.

هالة صدقي تخلع حذائها بكل رضى!

في المقابل، لم تبدي بعض النجمات أي تأفف او انزعاج من طريقة تعرضهن للتفتيش الذاتي في المطار، بل على العكس، رحبوا بالأمر بكل روح رياضية وشجعوا جميع المسافرين على الرضوخ لإجراءات الموظفين هناك، بينهن  الفنانة المصرية وفاء عامر وزميلاتها فيفي عبدة و هالة صدقي.

خلع الاحذية في المطار

ونشرت وفاء عامر حينها صورة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع النجمتين فيفي عبده و هالة صدقي أثناء ارتداء أحذيتهن بعد التفتيش، عند عودتهن من المشاركة في فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة للعام 2015، وعلقت بالقول :"تفتيش المطار والكل أمام القانون سواء".

فيفي عبده تشجع على خلع الأحذية!

فيفي عبده، من جهتها، قامت العام الماضي بالترويج "لخلع الجزم" في المطار من خلال نشرها مقطع فيديو  عبر صفحتها على الفيسبوك بعد تعرضها للتفتيش بمطار الأقصر مرة ثانية في نفس العام.

وقالت فيفي عبده وهي ممسكة بحذائها: "عايزة أقولكم إننا بنطبق زي ما كل العالم بيعملوا فينا أدي الجزم أهي بنلبسها ومفيش حد كبير في البلد دي.. لازم كلنا نقلع ونلبس الجزم عشان إحنا مستهدفين".

بعد احتجازه في المطار.. وائل جسار يعود إلى القاهرة سريعا!

بالفيديو: تصرفات النجوم مع معجبيهم بالمطار..اليسا ستصدمكم!

قبل أيام من عرض آراب آيدول..هذه أبرز مواقف أحلام المحرجة والطريفة فيه