جوائز ختام مهرجان قرطاج.. وفيلم مصري يستحوذ على 3 منها

عادل إمام والرئيس التونسي

عادل إمام والرئيس التونسي

بوستر فيلم 3000 ليلة

بوستر فيلم 3000 ليلة

صورة من فيلم إشتباك

صورة من فيلم إشتباك

الفنان طارق عبد العزيز بطل فيلم إشتباك

الفنان طارق عبد العزيز بطل فيلم إشتباك

مشهد من فيلم الولي الصالح

مشهد من فيلم الولي الصالح

بوستر فيلم  اخر واحد فينا

بوستر فيلم اخر واحد فينا

اختتمت أمس فعاليات الدورة 27 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية بحضور رئيس المهرجان السيد إبراهيم عبد اللطيف والذي ألقى كلمة فى بداية الحفل أعرب فيها عن سعادته بنجاح تلك الدورة ووصول عدد المشاهدين للأفلام التى عرضت فى المهرجان لأكثر من 145 ألف مشاهد، هو رقم كبير بالنسبة للدورات السابقة.

تكريم عادل إمام

وبدأ عبد اللطيف حفل الختام بتقديم الشكر إلى الفنان المصري عادل إمام وتلبيته لدعوة المهرجان وحضور حفل الختام، كما قدم له درع المهرجان الذهبى تقديرا ً لمشوراه الفنى الكبير على مدار أكثر من 30 عاما فى مجال السينما والتلفزيون.

توزيع الجوائز

وبدأت لحظة إعلان الجوائز بجائزة الإتحاد العام التونسى للشغل وذهبت للمصور التونسي أمين المسعدي، فيما فاز فيلم "طريق الأمل" للمخرج محمد أشكونة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ، وحصل الفيلم السنغالى "مارابوط" على جائزة التانيت الذهبى.

جائزة العمل الأول

وذهبت جائزة أفضل أداء نسائى للعمل الأول لـنوفيسا بن رشيدا عن فيلم"مسافة ميل بحذائى"، فيما حصل الفنان مجد مستورة على جائزة أفضل أداء رجالى عن دوره فى  فيلم "نحبك هادي".

كما حصل المخرج اللبناني سليم مراد على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمه"إمبراطورية النمسا"، وذهب التانيت الذهبى لفيلم"أخر واحد فينا" للمخرج التونسى علاء الدين سليم، فيما فاز بجائزة التانيت الفضى فيلم"الأن يمكنكم القدوم" للمخرج الجزائري سالم الإبراهيمي.

جائزة الأفلام القصيرة

وذهبت جائزة التانيت الذهبى للأفلام القصيرة لفيلم"الولى الصالح" لأسان سى من السنغال، فيما حصل فيلم" صمت" للمخرج اللبناني شادي عون على جائزة التانيت الفضى، أما فيلم " A place for my Self" فقد حصل على جائزة التانيت البرونزي .

جائزة لجنة التحكيم

وأعلن عن جائزة لجنة التحكيم الفنان الكبير عبد الرحمن سيساكو حيث حصد الفيلم الفلسطينى "3000 ليلة" على جائزة التانيت البرونزي للمخرجة مي المصري، فيما حصل فيلم"إشتباك" على جائزة التانيت الفضى للمخرج محمد دياب وتسلم الجائزة الفنان طارق عبد العزيز، فيما فاز بالتانيت الذهبى فيلم"زينب تكره التلج" للمخرجة كوثر هنية.

كما حصل المصري أحمد جبر على جائزتى أحسن مونتاج وأحسن صورة عن فيلم"إشتباك"، بينما حصل كريم الدرديري على جائزة أحسن موسيقى عن فيلم"شوف"، بينما حصل فيلم "3000 ليلة" لمي المصري على جائزة أحسن سيناريو، فيما تقاسمت جائزة أفضل أداء نسائى بين الفنانتين علية عمامرة وديبورا لوكيموانا فيما حصد الفنان فؤاد نبه على جائزة أفضل أداء رجالى عن دوره فى فيلم"شوف"، كما حصد فيلم"الثورة لا ترغب في بثها تلفزيا" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

صور: 3 مشاهد أثارت الجدل في مهرجان قرطاج السينمائي

"أشكر الله" تعيد راشد الماجد لجمهوره

التكلفة الحقيقية لإطلالة إيمي سمير غانم فى حفل زفافها.. مبلغ خيالى!