نجوم لبنان يحتفلون برئيس الجمهورية الجديد

ميشال عون رئيسا لجمهورية لبنان

ميشال عون رئيسا لجمهورية لبنان

راغب  علامة يقدم التهاني للرئيس ميشال عون

راغب علامة يقدم التهاني للرئيس ميشال عون

وائل كفوي يهنئ لبنان

وائل كفوي يهنئ لبنان

اليسا تكتفي بعبارة مختصرة في مناسبة انتخاب الرئيس

اليسا تكتفي بعبارة مختصرة في مناسبة انتخاب الرئيس

نادين نجيم توجه طلبا للرئيس ميشال عون

نادين نجيم توجه طلبا للرئيس ميشال عون

سيرين عبد النور تحتفل بانتخاب رئيس للبنان

سيرين عبد النور تحتفل بانتخاب رئيس للبنان

ورد الخال تهنئ ميشال عون واللبنانيين

ورد الخال تهنئ ميشال عون واللبنانيين

انتخاب ميشال عون رئيسا للبنان

انتخاب ميشال عون رئيسا للبنان

وأخيراً، اصبح للبنان رئيسا للجمهورية ألا وهو العماد ميشال عون وذلك بعد سنتين ونصف السنة من الفراغ. إنجاز أدخل الفرحة على قلوب الكثير من اللبنانين ونجوم الفن الذين سارعوا الى الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وتقديم التهاني للشعب وللرئيس الجديد.

فكيف احتفل نجوم لبنان بانتخاب رئيس جديد للبنان؟ إليكم ما رصدته "هي" من تعليقاتهم:

الفنانة نجوى كرم كتبت "فرحة لبنان كبيرة بانتخاب رئيس الجمهورية. مبروك فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون".

اما الفنانة اليسا فاكتفت بعبارة مختصرة جدا باللغة الانكليزية وهي: " It s ok"، وتعد هذه العبارة لازمة تكررها اليسا دوما في حديثها وتشتهر بها، وانسحب أمر الاختصار على صديقها وائل كفوري الذي علق بكلمتين فقط لا ثالث لهما: "هنيئا للبنان".

زوجة رامي عياش ترقص ابتهاجا

ونشر الفنان رامي عياش فيديو لزوجته داليدا وطفله ارام وهما يرقصان ابتهاجا بانتخاب الرئيس، وعلق على الفيديو قائلا "داليدا وآرام احتفالا بالرئيس ميشال عون..مبروك للبنان عهد رئاسي جديد ... مبروك فخامة الرئيس ميشال عون, منتأمل بهالمرحلة لفتة حقيقية لكل القضايا العالقة ببلدنا وما أكترااااااااا".

سيرين عبد النور وسعادة عارمة

من جهتها، استعانت سيرين عبدالنور بخطاب ميشال عون وقالت: "يا شعب لبنان العظيم العماد، ميشال عون رئيساً لجمهورية لبنان اخيراً صار عنا رئيس".

كذلك استخدمت نوال الزغبي نفس عبارة سيرين قائلة: "مبروك لشعب لبنان العظيم، مبروك لرئيسنا الجديد العماد ميشال عون ! شو مبسوطة بالاحتفالات اللي عم تصير، يا رب كل ايامنا فرح!".

اما راغب علامة فسارع شخصيا الى تقديم التهاني للرئيس المنتخب ونشر صورته معه وعلق قائلا: "واخيراً اصبح لللبنان رئيساً. مبروك للبنانيين وللعماد ميشال عون توليه منصب رئيس الجمهورية اللبنانية. اتمنى لفخامة الرئيس كل التوفيق في ولايته".

عاصي الحلاني يتمنى الاستقرار

في حين أمل عاصي الحلاني ان يعود عهد الرئيس  بالاستقرار على لبنان، وقال : "الف مبروك فخامة الرئيس ميشال عون على أمل ان يكون عهدا جديدا يعيد الثقة والاستقرار الى لبنان الحبيب والشعب اللبناني".

وبدا ان الممثلة ورد الخال اتخذت حكمة من انتخاب الرئيس ميشال عون فقالت "اكبر مثال للمثابرة والاصرار على تحقيق هدف أو حلم مهما كان مستحيلاً هو الجنرال ميشال عون . مبروك لفخامته ومبروك لنا الرئيس".

الممثلة نادين ويلسون نجيم كتبت: "أجراس الكنائس تدق، كبارا و صغارا في الشوارع، رجال عم تدمع عينيها كلهم فرحا بانتخاب لا رئيس بل جمهورية كانت بغيبوبة منذ سنين طويلة".

في حين طالبت نادين نسيب نجيم أمرا عاجلا من الرئيس الجديد، وقالت: "فخامة الرئيس ميشال عون أول طلب مني : قلّن ما يقوصوا رصاص ... رشاش المي ما بيشكي من شي ! ممكن بليز هل الطلب".

يشار الى ان العماد ميشال عون، هو الرئيس الثالث عشر للجمهورية، وانتخب اليوم بعد ثلاث عمليات اقتراع من الدورة الثانية، إذ تعذّر تأمين الأصوات المطلوبة ليفوز في الجلسة الأولى.

وفاز عون بانتخابات رئاسة الجمهورية، في عملية الاقتراع الثالثة من الدورة الثانية بحصوله على 83 صوتا من النواب من اصل 127 نائب.