فنانون واعلاميون أعلنوا تضامنهم مع سعد لمجرد..ومن شمت به؟

سعد لمجرد وراء القضبان الفرنسية

سعد لمجرد وراء القضبان الفرنسية

خلال لحظة اعتقال سعد لمجرد

خلال لحظة اعتقال سعد لمجرد

حملة تضامن مع سعد لمجرد

حملة تضامن مع سعد لمجرد

اصالة تدعم سعد لمجرد

اصالة تدعم سعد لمجرد

سعد لمجرد يتهم بقضية تحرش

سعد لمجرد يتهم بقضية تحرش

عبد الفتاح الجريني يتبرأ من تغرديته

عبد الفتاح الجريني يتبرأ من تغرديته

ابتسام تسكت دعمت ابن بلادها

ابتسام تسكت دعمت ابن بلادها

شذى حسون من المتضامنات

شذى حسون من المتضامنات

دنيا بطمة تصف ازمة لمجرد بالمؤمراة

دنيا بطمة تصف ازمة لمجرد بالمؤمراة

اسما لمنور دعمت سعد لمجرد

اسما لمنور دعمت سعد لمجرد

في يوم وليلة فقط، إنقلبت حياة الفنان المغربي سعد لمجرد من نجم كان يتحضر لإحياء حفل ضخم على مسارح العاصمة الفرنسية باريس، الى سجين وراء الزنزانة بعد إتهام فتاة له بالتحرش بها، ويواجه حالياً لمجرد تهمتي "التحرش" و"استخدام العنف " وتصل عقوبتهما إلى 30 عاما وفقاً للقانون الفرنسي!.

ووقع خبر اعتقال سعد لمجرد كالصاعقة على أسماع جمهوره وزملائه من نجوم المغرب الذين سارعوا الى التضامن معه واعتبار ما حلّ به "مؤمراة" من اعداء نجاحه ، وساندهم في حملة تضامنهم عددا من نجوم من الوطن العربي في ظل التزام منهم الصمت، وبالتزامن ايضا مع شماتة البعض بمحنة النجم المغربي كما فعل عبد الفتاح الجريني لكنه تراجع عن موقفه بتغريدة متضامنة مع ابن بلده.

التفاف نجوم المغرب حول سعد لمجرد

نبدأ مع نجوم المغرب الذين التفوا حول مواطنهم صاحب أغنية "انت معلم"، وعلى رأسهم سميرة سعيد و اسماء المنور و ابتسام تسكت و سلمى رشيد و جميلة البدوي وحاتم عمور.

النجمة المغربية سميرة سعيد كانت من أوائل النجوم الذين أعربوا عن حزنهم بعد القبض على المجرد، وأعلنت دعمها له، ونشرت صورة للفنان الشاب، وكتبت معلقة عليها: "سعد قلبي معاك.. هي محنة و تزول وان شاء الله ترجع لفنك ومحبيك".

دنيا بطمة .."كلنا سعد لمجرد"

الفنانة المغربية دنيا بطمة وصفت أزمة مواطنها النجم بالمؤامرة عليه من كارهيه، ونشرت صورة له مع العلم المغربي وعلقت بالقول: "كلنا سعد المجرد .. انا كلي يقين انه من المستحيل ان ولد بلدنا سعد المجرد يلطخ سمعته ونجوميته بهذه السهوله ،سعد من الناس المكافحة الناس الطموحة، المجتهدة لي وصل بمجهوده الخاص لهذه النجومية التي حارب من اجلها منذ فترة طويلة ، لن تفلحو يا كارهي النجم سعد ولن تنفذو بافعالكم الوسخة".

ابتسام تسكت .."فخ مفضوح"

الفنانة المغربية ابتسام تسكت اتهمت اعداء النجاح بنصب فخ لزميلها سعد، وكتبت عبر صفحتها على انستغرام :"مع كامل الأسف هاد الحقد لي وصلوا ليه بعض الناس كنسميهم أنا أعداء النجاح.. باش توصل بهم الجرأة لتدبير فخ مفضوح فقط لأنه فنان ناجح ووصل للعالمية".

وأضافت: "المهم لي غنقدر نقول هو الله يشافيهم من الحقد والحسد لي هما فيه وسعد معروف بأخلاقه مهما درتو وحاولتوا وألفتوا سيناريوهات غدي يبقى فعنينا كبير" .

اسماء لمنور تدعو لمساندة "ابن بلادها"

الفنانة المغربية اسماء لمنور والتي تجمعها صداقة قوية بسعد لمجرد، ناشدت الجمهور والاعلام بالوقوف مع سعد في هذه القضية، وكتبت عبر حساباتها على السوشيال ميديا :"طلبي للإعلاميين والجمهور المتهجمين على سعد المجرد، ولد بلادي أخي وصديقي، أن يتريثوا في الحكم على الأقل احترموا قرينة البراءة لان هناك ما يدعو للشك في هذه القضية.حتى الصورة السينمائية بريئة.على العموم نسأل العلي القدير أن يفرج على أخينا في هذا المصاب الجلل ''

اما الفنانة سلمى رشيد فاكتفت بعبارة مختصرة وغردت قائلة:" قلوبنا معك سعد .. الله يبعد عنك كل شر".

مريم سعيد.. "قلوبنا معك"

واستعانت الاعلامية مريم سعيد، صديقة سعد لمجرد، بآية قرآنية جاء فيها :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) مضيفة :"أخي و صديقي سعد قلبنا و دعواتنا معك، أنت أقوى من إرادة المغرضين والحاقدين وبإذن الرحمن ستنتصر على مصابك...اللهم من أراد به سوء أن يجعله في نحره".

اصالة تدافع عن اخلاق سعد لمجرد

النجوم العرب ساندوا ايضا صاحب أغنية "انت معلم" في أزمته، وشدوا على أيدي النجوم المغاربة في حملتهم التي اطلقوها بهشتاغ "كلنا سعد لمجرد"، وكان آخرهم الفنانة السورية أصالة نصري التي اوضحت اليوم عبر تدوينة لها نبل اخلاق الاخير مع معجباته.

وكتبت اصالة : "سعد لمجرد من أهذب الشباب اللي قابلهم بحياتي"، وأضافت: "التقيت فيه بسهرات كتير والتقينا بسفر ودائماً كان فيه تريليون بنت حيموتوا يحكوا معه وكان دائماً تصرّفه غايه بالتهذيب".

وتابعت : "ورغم إنّي لا أؤمن بنظرية المؤامره إطلاقاً إلّا إنّي بصدّق إنّه فيه حدا تعبان من نجاح سعد المبهر... يارب وبأقرب وقت يخلص حبيبنا من هالأزمة اللي تعبنا معه منها".

أما الفنانة العراقية شذى حسون، فأرفقت صورة سعد المجرد بتعليق كتبت فيه: "قلبي معاك صديقي، كلنا معاك"، كذلك اعربت أمل حجازي عن ثقتها في أخلاق الاخير وبرائته من هذه التهمة وكتبت فيه: "كلنا معك سعد المجرد ...وواثقين انك بريء من اي تهمة".

هل شمت عبد الفتاح الجريني بـ سعد لمجرد؟

على المقلب الآخر، برز موقف مخالف لحملة التضامن مع سعد المجرد من ابن بلده الفنان عبد الفتاح الجريني وذلك بعدما نشر تغريدة فهمها البعض بأنها شماتة منه في زميله، وجاء فيها: " المقدره ممكن ان توصلك الي القمة .. لكن الاخلاق وحدها تبقيك هناك"، مما عرض الجريني الى حملة إنتقادات حادة ضده، واعتبر الجمهور بانه من غير اللائق التشفي فى زميله.

وبعدها بساعات، استعان الجريني بالمسؤلين بشركة Brand Stamp للتسويق الإلكتروني والمسؤولة عن إدارة صحفته بالفيس بوك، ليبرأ بها نفسه حيث اكدوا أن إدارة الصفحة هي من كتبت هذه التغريدة وليس الجريني بشخصه.

وحاول عبد الفتاح الجريني الخروج من هذا المأزق من خلال حذف تلك المقولة وإعلان دعمه لزميله سعد لمجرد وقام بنشر صورة تجمعه به وعلق عليها قائلأ: كل الدعم لإبن بلدي ولا يمكن التشكيك في أخلاق المغاربة".

وما يزال جمهور سعد لمجرد والنجوم الداعمين له بانتظار ما ستؤول اليه التحقيقات الفرنسية في قضية التحرش التي يُتهم بها.

صور وفيديو:اللحظات الأخيرة لسعد لمجرد قبل اعتقاله..وهكذا كان يستمتع بوقته في باريس!

أصالة تكشف كيف كان يتصرف سعد لمجرد مع الفتيات !

هل السجن المشدد الطويل هو مصير سعد لمجرد ؟!