85 عاما على ميلاد حسن حسني.. تذكروا معنا أكثر أدواره اضحاكا !

حسن حسني من مواليد 15 أكتوبر عام 1931

حسن حسني من مواليد 15 أكتوبر عام 1931

حسن حسني قدم أكثر من 400 عمل فني

حسن حسني قدم أكثر من 400 عمل فني

النجم القدير حسن حسني

النجم القدير حسن حسني

حسن حسني في دور عم باخ.. وكان أخر أعماله مع محمد سعد فيلم

حسن حسني في دور عم باخ.. وكان أخر أعماله مع محمد سعد فيلم "تحت الترابيزة"

حسن حسني يحتفل بعيد ميلاده الـ85

حسن حسني يحتفل بعيد ميلاده الـ85

يعتبر الفنان القدير حسن حسني شريكا أساسيا لنجاح أبرز نجوم الكويمديا في الجيل الجديد، فالنجم الذي يحتفل اليوم الموافق 15 أكتوبر بعيد ميلاده الـ85 قدم على مدار اكثر من 60 عاما أكثر من 420 عملا، وهو عدد ضخم جدا من الأعمال كان أكثرها ينتمي لللون الكوميدي، كما له بعض الادواء التراجيدية والتاريخية، وأيضا كانت له أكثر من تجربة في الدراما الخليجية.

تعرف على جديد محمد عبده ومع من يتعاون لأول مرة

الأب الضاحك دوما

وعلى مدار كل تلك السنوات يمكننا أن نتذكر مشاهد كوميدية لافتة لحسن حسني كان فيها صانعا للبهجة أمام النجوم الشباب في أعمالهم، أبرزها مثلا دور الأب في فيلم "ميدو مشاكل"، مع أحمد حلمي، و شيرين عبد الوهاب.

 خصوصا حينما ذهب إلى الشارع وتحدث في الميكرفون قائلا:"حد ياخد ميدو ابني ويديني بداله مروحة؟!"، وكذلك مشاهد عريس ابنته، وغيرها من المشاهد.

حسن حسني في المسرح والسينما

ولا أحد ينسى كذلك دور اللواء نجدت في فيلم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز، حيث كان يصب كل غضبه بطريقة كوميدية جدا على الظابط الشاب بسيوني بسيوني، وكذلك أدواره المتعددة أفلام محمد سعد وهاني رمزي.

كما كان للرجل باع طويل في الأعمال التيفزيونية والمسرحية، وخصوصا مع محمد هنيدي و أحمد السقا والراحل علاء ولي الدين، وله على خشبة المسرحيات مشاهدة غاية في الإضحاك.

وبخلاف ذلك، لديه أيضا عدد كبير من الأدوار الجادة التي تميز بها أبرزها دوره في مسلسل "عفاريت السيالة"، وكذلك دوره المؤثر على صغر حجمه في الفيلم الشهير "ناصر 56" أما الراحل أحمد زكي.

 

خطأ طبي أدخل محمود عبد العزيز العناية المركزة.. أصيب بورم في مكان دقيق!