تعرفوا على النجوم الذين قتلوا أنفسهم بسبب التدخين.. ومن نجح في انقاذ حياته!

طلعت زكريا مع نجلته ايمى بعد شفائه من مرضه الاخير

طلعت زكريا مع نجلته ايمى بعد شفائه من مرضه الاخير

الفنان الراحل أحمد زكى وعلامات المرض تظهر عليه

الفنان الراحل أحمد زكى وعلامات المرض تظهر عليه

المخرج سعيد الماروق لم يستسلم للمرض واعلن خبر شفائه من سرطان الرئة

المخرج سعيد الماروق لم يستسلم للمرض واعلن خبر شفائه من سرطان الرئة

الراحل خالد صالح خضع لعملية قلب مفتوح بسبب التدخين

الراحل خالد صالح خضع لعملية قلب مفتوح بسبب التدخين

الراحل نور الشريف بدأ رحلة مرضه بماء على الرئة وانتهت بالسرطان

الراحل نور الشريف بدأ رحلة مرضه بماء على الرئة وانتهت بالسرطان

انهى التدخين حياة كثير من النجوم، ورغم تكرار الحالات إلا أنه لازال يحصد أوراح غيرهم، ولازال كثيرون أيضا يعانون من أمراض خطيرة مترتبة عليه

التدخين ينهى حياة نور الشريف

وتسبب التدخين وبناءا على تقارير طبية في وفاة عدد من الفنانين وعلى رأسهم الفنان نور الشريف والذى بدأ رحلة مرضه فى نهاية عام 2013 باصابته بماء على الرئة بسبب التدخين الى ان تدهورت حالته الصحية واصيب بمرض سرطان الرئة الذى عجز الاطباء عن علاجه وتوفى 11 اغسطس عام 2015.

الذكرى العاشرة لرحيل "أحمد زكي" تجمع كل نجوم الفن

خالد صالح يستسلم للمرض

ويعتبر الفنان الراحل خالد صالح من اهم الفنانين الذى غيبهم الموت بسبب التدخين ، حيث انه كان يعانى من بعض المشاكل الصحية بالقلب، وهو ما جعل الاطباء يطالبونه بالابتعاد عن التدخين حتى لا تتدهور حالته الصحية.

الامر الذى لم يستسلم له الراحل وقرر الخضوع لعملية جراحية بالقلب لكى يستطع التدخين بشكل مستمر، دون حدوث اى مشاكل صحية، ولكن ما حدث عكس ذلك حيث تدهورت حالته الصحية فى الفترة الاخيرة بسبب كثرة تدخينه الى ان قام بعملية اخرى داخل مستشفى مجدى يعقوب للقلب وتوفى بعدها مباشرة.

تفاصيل مؤثرة جمعت نور الشريف بسامي العدل قبل الوفاة..من كشفها؟

احمد زكى صديق السيجارة

وكان الفنان أحمد زكى من اكثر الفنانين تدخيناً للسجائر، حيث انه كان يقوم بتدخين السجائر على مدار الساعة كما صرح أحد أصدقائه المقربين، وكانت سبباً رئيسياً فى الحالة الصحية التى وصل إليها قبل وفاته.

حيث كان يعانى في أواخر ايامه من سرطان الرئة بسبب كثرة التدخين، وحدثت له انتكاسة اثناء تصوير فيلم "حليم" وتوفى على اثرها.

هؤلاء انقذوا حياتهم 

وكما يوجد هناك فنانين لم يتعظوا ممن سبقهم وسلكوا نفس طريقهم فى تدخين السجائر حتى الموت، هناك بعض الفنانين الذين قرروا الابتعاد عن تلك العادة وانقاذ حياتهم فى اللحظات الاخيرة وعلى رأسهم المخرج اللبناني سعيد الماروق  والذى اكتشف العام الماضى انه اصيب بمرض سرطان الرئة بسبب التدخين.

وقرر عدم الاستسلام وبدا رحلة العلاج فورا وبالفعل قام  ببدء رحلة علاجه داخل إحدى المستشفيات بلبنان وأثناء تلك الرحلة قام بتدشين حملة ضد التدخين وكانت تحمل شعار  "لا للتدخين" وبالفعل استطاع  هزم المرض واعلن شفائه منه بنسبة كبيرة وعاد لحياته العملية من جديد.

سعيد الماروق يزف خبر سعيداً لجمهوره.. تعرف عليه

شعبان عبد الرحيم وطلعت زكريا

وايضا من ضمن الفنانين الذين انقذوا انفسهم فى اللحظات الاخيرة الفنان شعبان عبد الرحيم والذى كان يعانى من مشاكل صحية كبيرة بسبب التدخين وأمره الأطباء بالابتعاد عن تلك العادة السئية وبعد دخولة العناية اكثر من مرة قررالابتعاد عن التدخين حفاظا على حياته

وهو نفس الامر الذى فعله الفنان طلعت زكريا فى الفترة الاخيرة ، حيث نصحه الاطباء بالابتعاد عن التدخين لتجنب اى أضرار تلحق به ، خاصة وأنه كان يعانى منذ فترة من أزمات صحية متلاحقة.