اشهر 3 أزمات فى الوسط الفنى .. ومايا دياب تدخل ساحات المحاكم بسبب أغنية

إيهاب توفيق

إيهاب توفيق

الشاعر أحمد على موسى رفع دعوى قضائية ضد مايا دياب

الشاعر أحمد على موسى رفع دعوى قضائية ضد مايا دياب

مايا دياب ومشهد من كليبها الاخير

مايا دياب ومشهد من كليبها الاخير"7 أرواح

محمد رمضام فى فيلمه الجديد ويجسد شخصية خالد الدجوى

محمد رمضام فى فيلمه الجديد ويجسد شخصية خالد الدجوى

حذف ألبوم إيهاب توفيق من اليوتيوب

حذف ألبوم إيهاب توفيق من اليوتيوب

شهد الوسط الفنى خلال الأسبوع الماضى العديد من الازمات التى تصدرت المشهد الإعلامى، الأزمات لم تقتصر على الفنانين المصريين فقط ولكن طالت إيضا الفنانات اللبنانيات وعلى رأسهن الفنانة مايا دياب

مايا دياب فى ساحات المحاكم

وبدأت ازمة الفنانة مايا دياب بعد عرض كليبها الجديد"7 ترواح" ، واستبدال  اسم الشاعر أحمد على موسى  باسم احمد رمضان على تتر الكليب، وهو ما جعله يقوم برفع دعوى قضائية.

وقام على موسى باصدار بياناً صحافياً قال فيه: بدأ الشاعر الغنائي الشهير أحمد علي موسى في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد المطربة اللبنانية مايا دياب، بسبب كتابتها لاسم شاعر غيره على أغنيته الجديدة 7 ترواح التي أطلقت مايا دياب الكليب الخاص بها مؤخرا.

وأضاف البيان على لسان موسى:  بطبعي لا أميل لفكرة افتعال الأزمات والمشاكل، لكن ما حدث أتني فوجئت بعرض الكليب وعليه اسم الشاعر أحمد رمضان، فحاولت الوصول لميا والتحدث إليها دون جدوى"

وأضاف : "ثم تواصلت مع مدير أعمالها فادي شرارة، وأمهلتهم فرصة واثنتين وثلاثة دون أي رد فعل من جانبهم، وبالتالي قررت أن أحصل على حقي الأدبي بالقضاء، لأن ما فعلوه هو انتهاك واضح لحقوق الملكية الفكرية، وإسناد حقي لغيري وكتابة اسم شاعر آخر، وهو ما يعد جريمة في قانون حقوق الملكية الفكرية" .

الأمر الذى جعل مايا تقوم بالرد عليه بطريقة غير مباشرة وتظهر له عقد تنازله عن كلمات الأغنية ومدون عليه أسمه بالكامل أحمد على موسى رمضان، دون أن يوضح أسم شهرته وبناءا عليه تم إستخدام لقب عائلته "رمضان" مع أسمه  ليصبح "أحمد رمضان"وهو ما تسبب فى نشوب هذة الأزمة.

"جواب إعتقال" مهدد بعدم العرض

وتعتبر الازمة الثانية التى شهدها الوسط الفنى، ولا يزال الجدل حولها حتى الأن رفض الرقابة على المصنفات الفنية فيلم محمد رمضان الجديد"جواب إعتقال" ونشوب خلافات بين المنتج أحمد السبكى و خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية.

وفى تصريح خاص لـ"هى" أكد المنتج أحمد السبكى أن هناك مشاورات بينه وبين الرقابة على المصنفات الفنية على بعض المشاهد التى يتضمنها الفيلم، مطالبه بحذفها وهو ما يتسبب فى حدوث خلل فنى بالعمل.

وعن سر أزمة تلك المشاهد أن محمد رمضان يظهر بشخصية إرهابى يدعى "خالد الدجوى"، وينفذ العدد من الإنفحارات با جهزة سيادية بالدولة،  أماعن إمكانية عرضه فى موسم عيد الأضحى أم لا أكد السبكى ان المخرج محمد سامي يستكمل تصوير الفيلم حالياً داعياً الله حل أزمته مع الرقابة خلال أيام ليقوم بعرضه فى موسم عيد الأضحى.. "جواب إعتقال" بطولة محمد رمضان و دينا الشربينى و اياد نصار ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

النحس يطارد إيهاب توفيق                                              

يبدو أن النحس لازال يطارد الفنان إيهاب توفيق ، فبعد أزمته الأخيرة مع جهاز حماية المستهلك وإتهامه بالترويج لدواء غير مرخص لدى وزارة الصحة، وقع فى أزمة جديدة بعد طرح ألبومه الجديد مباشرة وهى حذف الألبوم بالكامل من على قناته الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وتسببت هذة الازمة فى تعرض إيهاب توفيق لمشكلة نفسية بسبب التأثير السلبى على نسبة مشاهدة الألبوم ، خاصة وانه ستغرق أكثر من أسبوع  قبل أن يعود مرة أخرى على القناة .

ويعود سبب حذف الألبوم من على موقع الفيديوهات الشهير"يوتيوب" إلى وجود خلافات مادية بين المطرب إيهاب توفيق والشركة الموزعة للألبوم بالإضافة إلى إستغلاله مقاطع من كليبه"سحرانى" و"تترجى فيا" فى كليبه الجديد"كل يوم حلو" وهما مملوكتان لشركة إنتاج قاموا بحذف الكليب لعدم حصولهم على الحقوق المادية لإستغلالهم فى كليبه الجديد"كل يوم حلو".